EBE_Auto_Loan

النائب سلمى مراد تتقدم ببيان عاجل ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

432

تقدمت النائبة سلمي مراد عضو الهيئة البرلمانية لحزب التجمع إلي السيد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ببيان عاجل ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسبب ما حدث اليوم في امتحانات الصف الأول الثانوي في عدد من المحافظات ، حيث لم يتمكن الطلاب من الدخول إلي المنصة الإلكترونية للامتحان ، في ظل تقاعس الجهات المعنية عن التدخل لحل الأزمة مما تسبب في حالة من التوتر والقلق والإرباك لدي الطلاب وأولياء الأمور وذلك في أول أيام الامتحانات .

وأضافت ” بأن هذا أمر عاجل ومتعلق بمستقبل العملية التعليمية ومستقبل مشروع تطوير التعليم الذي تتبناه الدولة ، ويخص قطاع كبير من أبنائنا الطلاب وأسرهم ،خاصة وأن هذه الأزمة متكررة الحدوث ودائمة خلال الامتحانات السابقة ” .وطالبت النائبة سلمي مراد بعرض هذا الموضوع علي المجلس والموافقة علي إدراجه بجدول أعمال جلسة الغد .

تعليق 1
  1. الديوانى يقول

    “بيان عاجل ضد رئيس مجلس الوزراء”
    ويتضح فى النهاية انه بسبب انقطاع الواي فاي او الكهرباء فى بعض المدارس او المناطق التعليمية اثناء او قبل اداء الامتحان على التابلت. محتوي البيان انه “يخص قطاع كبير من أبناؤنا الطلاب وأسرهم”. لن نجد فى تلك المهاترات موقف جدي لحزب التجمع نحو السياسة التعليمية التى تتبعها وزارة التربية والتعليم والتى تستهدف تقليل الانفاق على التعليم ؛ ميكنة الامتحانات (نظام التابلت) ، التعليم عن طريق الفيديو (فى منازلكم) او ما صرح به السيد وزير التربية والتعليم ان ٧٠ طالب للفصل الواحد يعتبر عدد مناسب. لن تكون هناك حاجة لبناء المدارس او تعيين مدرسين لاستيعاب تلك الاعداد من تلاميذ المدارس. بمعنى اخر خلق نظام تعليمي طبقى يستهدف تحجيم الطبقة المتوسطة. ملحوظة اخري وهو ابراز صورة النائبة المحجبة بصفة مستمرة فى الأسابيع الاخيرة ومعظم تصريحاتها “كلام لا يودي ولا يجيب”. من الواضح ان الهدف دفع الاتهامات ان حزب التجمع حزب غير ديني (كما يجب للاحزاب السياسية) بدليل انضمام نواب “متدينين” الى الحزب او ربما محاولةتوسيع قاعدة الحزب ليصبح الحزب التقدمي الاسلامي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق