هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 75 عاماً على بداية العلاقات المصرية الفلبينية

567

أعلن الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري أن العلاقات بين مصر والفلبين تجمعها العديد من أوجه التعاون وخاصة في مجال السياحة والصناعة والزراعة والمجال الطبي وتبادل الخبرات، لذا بادر البريد المصري بإصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 75 عاماً على العلاقات المصرية الفلبينية وذلك بهدف توثيق العلاقات الدبلوماسية القوية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور، لذلك يحرص البريد المصري دائماً على اصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث.

وأكد السفير أحمد شهاب، السفير المصري في العاصمة الفلبينية مانيلا أن العلاقات القوية بين البلدين أظهرت دوماً اتساق الآراء والمواقف السياسية عبر كل هذه السنوات الطويلة من التعاون فيما بينهما وذلك كونهما من قوى الاعتدال السياسي كلاً في منطقته فضلاً عن التنسيق الكامل بين البعثات الدبلوماسية بالبلدين في كافة المحافل الدولية مشيراً إلى أهمية توثيق هذا الحدث التاريخي عبر طابع بريدي مميز يوضح مدى عمق أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع بين الشعبين.

تم تصميمه طابع مرور 75 عاماً على العلاقات المصرية الفلبينية التذكاري ليجمع بين التصميم الفني والتعبير السلس ليوضح العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والفلبين حيث تم رسم أعلام الدولتين علي شكل شرائط مبهجة تتوسط الطابع وترسم في مجملها رقم 75 وهو عدد سنوات العلاقة الدبلوماسية بين البلدين. كما يظهر في خلفية التصميم “أهرامات الجيزة” ونصب “ريزال” التذكاري في مانيلا. ومقاس الطابع (3 سم في 5 سم) متعدد الألوان بقيمة 5 جنيهات.

التعليقات متوقفه