اتحاد الألعاب الإلكترونية: دورة لتخريج مدربى الروبوت تستهدف ادخال النشاط بمراكز الشباب المصرية

480

أعلن الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية عن دورة تدريبية فى علوم الروبوت لعدد 20  من شباب الخريجين بالإسكندرية والقاهرة لإعدادهم كمدربين للروبوت لإفساح مجال العمل لهم ولقيامهم بتدريب الأطفال والشباب علي الروبوت وتكنولوجيا المعلومات بمراكز الشباب، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة وبالتنسيق مع اتحاد مراكز الشباب.

وقال شريف عبد الباقى، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية إن الدورات تهدف إلى تخريج مدربين لوضع حجر الأساس لمسابقات الروبوت فى مراكز الشباب استمرارا للتعاون بين الاتحادين فى مجال الرياضة الرقمية وتخريج أجيال قادرة على المنافسة فى هذا المجال داخل وخارج مصر. فى المهرجانات والبطولات المتخصصة.

أوضح أيمن قبانى، رئيس لجنة الروبوت بالاتحاد أن الفئات المطلوبة هم من خريجى كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات. ويهدف البرنامج التدريبي إلى تخريج مدرب  لديه مهارات تركيب وبرمجة وتشغيل الروبوت الخاص به ويطبق في ذلك علوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم حيث سيحصل المتدرب على برنامج تدريب فى أساسيات الروبوت (الليجو)، وكيف يعمل وكفيفة تصميم الروبوت، ومبدأ توصيله وتشغيله وتكليفه بمهام يتم التسابق عليها.

 

التعليقات متوقفه