EBE_Auto_Loan

تأجيل نظر طعن وقف تصفية الحديد والصلب لـ24 مايو..  تطوير سماد طلخا يحيي آمال بقاء الشركة

162

قررت الدائرة السابعة مفوضين بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الأول الإثنين، تأجيل نظر الطعن المطالب بوقف قرار حل وتصفية شركة الحديد والصلب، لجلسة 24 مايو المقبل.

طالب الطعن بصفة مستعجلة، بوقف تنفيذ قرار شركة الصناعات المعدنية بحل وتصفية شركة الحديد والصلب المصرية، في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 11 يناير الماضي، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

ومن جانبه أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تلقت عرضين مؤخرا من أجل تطوير شركة الحديد والصلب، مشيرًا إلى أن أحد العرضين من شركة أوكرانية كان قد تم توجيه الدعوة لها في 2019 ولكن لم تتقدم بعروض.

وأضاف “توفيق”، أنه تم التواصل مع الشركة الأوكرانية لتقديم العرض وفقا لشروط 2019، منوها بأن العرض الثاني من شركة صحارى، والتي كان من المفترض الاجتماع معها لمتابعة تفاصيل العرض الأسبوع الماضي، ولكن الشركة طلبت تأجيل الاجتماع لمدة أسبوعين من أجل الاستعداد.

وقد أكدت مصادر مطلعة لـ”الأهالي”، أنه من المقرر أن يعقد الوزير اجتماعا مع شركة “صحاري”، الأحد المقبل، لمناقشة تفاصيل العرض، حيث تحدد هذا الموعد عقب طلب الأخيرة التأجيل لبلورة العرض الذي ستتقدم به لتطوير الحديد والصلب.

وفي سياق متصل، سادت حالة من التفاؤل الحذر بين عمال الشركة عقب الإعلان عن تطوير شركة الدلتا للأسمدة في موقعها الحالي وعدم نقلها للسويس، حيث طالب العمال بضرورة أن يعيد الوزير النظر في قرار الجمعية العمومية بتصفية الشركة، خاصة أنها تمتلك مقومات النجاح بشرط توافر الإرادة لذلك وهو ما تحقق لشركة سماد طلخا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق