عمرو زكي للأهالي: وجهتي القادمة تتحدد خلال ساعات.. لا توجد مفاوضات لانضمامي للمقاصة.. وطريق العودة للزمالك مسدود

48

حوار: وليد عبد السلام

كان في يوم من الأيام أحد أبرز نجوم الدوري الانجليزي، ولما لا فقد سجل 10 أهداف مع فريقه ويجان أتليتك في الدور الاول من البطولة، تصدر بهم قائمة هدافي البريميرليج، منها 9 اهداف سجلهم خلال أول 13 مباراة شارك فيها في أقوي وأهم وأغلي الدوريات في العالم، كان أشهرها هدفه الرائع في شباك فريق ليفربول الانجليزي، ولكن سرعان ما انطفأ بريق الشهرة بسبب إفتقاده للاحترافية وعدم إلتزامه وتغيبه عن حضور تدريبات الفريق بدون إذن أو تنسيق مع الادارة.

تكرر هذا الوضع في كثير من التجارب خلال مشوارعمرو زكي الكروي منذ بدايته مع فريق المنصورة في عام 2001 مرورا بمشاركته مع إنبي وسبارتاك موسكو الروسي والزمالك وهال سيتي الانجليزي والإزيجسبور التركي وحتي عودته الي صفوف انبي من جديد، وللتعرف علي ما إذا كان عمرو زكي قد اسدل الستار علي مسيرته الكروية أم لا، كان لموقع للاهالي معه هذا الحوار :

> لماذا تركت فريق انبي بهذه السرعة؟

>> لقد قررت الرحيل عن صفوف فريق انبي بعد ان شعرت بعدم الراحة النفسية فور انضمامي الي الفريق، فقد كنت اتوقع ان تقوم ادارة النادي بعقد مؤتمر صحفي كبير تشرح فيه تفاصيل انضمامي للفريق، كما انني لم ألق التقدير المعنوي من الجهاز الفني للفريق، فقد رفضوا منحي شارة الكابتن رغم انني أقدم لاعب في صفوف الفريق ومن حقي ارتداء شارة الكابتن، كل هذه كانت مؤشرات لحدوث صدام وشيك لذلك قررت الرحيل مبكرا قبل ان تضيع مني فرصة الانضمام الي فريق آخر.

> وهل بالفعل تركت انبي بعدما اتفقت مع حسام حسن علي الانضمام الي فريق مصر المقاصة؟

>> اقسم لك انه لا توجد أي مفاوضات معي للانضمام الي صفوف المقاصة، ولم أتحدث مع حسام حسن منذ فترة طويلة، ولاحتي يوجد أي وسيط أو وكيل تحدث معي عن الانضمام الي المقاصة، وكل ما أعرفه عن تلك المفاوضات هو ما علمته من خلال الصحف والمواقع الالكترونية.

> وهل انت في الطريق للعودة الي نادي الزمالك؟

>> لم أتلق أي اتصال من أي مسئول بنادي الزمالك نهائيا رغم انني علي علاقة جيدة بالكثير منهم مثل ابراهيم يوسف وايمن يونس وحازم امام، وإذا كان الزمالك لديه النية لإعادتي لكانوا تحدثوا معي قبل انضمامي الي صفوف انبي بعدما علموا بعودتي من تركيا، لذلك أعتقد أن طريق العودة الي الزمالك مسدود.

>> إذن فما هي وجهتك القادمة؟

لا أستطيع أن افصح لك علي الفريق الذي سأنضم اليه في الفترة المقبلة، لانني اذا اعلنت ذلك ستكون نهاية مشواري الكروي، فكل ما أستطيع ان اقوله هو انني سألعب مع فريق جديد خلال أيام ان لم تكن خلال ساعات، ومن الارجح انه سيكون خارج مصر.

> ألم تشعر بأن مشوارك مع كرة القدم قد انتهي لانك سوف تتم الثلاثين من عمرك بعد أقل من شهر، كما أنك لست لاعبا في اي فريق في الوقت الحالي ؟

>> السن ليس مقياسا في كرة القدم، فحسام حسن حصل علي لقب هداف كأس الامم الافريقية عام 98 وكان عنده 32 سنة، وظل يلعب بعدها وشارك في كاس الامم عام 2006 وسجل فيها هدفا، كما أنني قلت انه في خلال اسبوع سأكون مع فريق جديد، ومن يقول أن زمن عمرو زكي انتهي لا يعرف شيئا عن كرة القدم.

> وهل تستطيع استعادة مستواك والعودة الي صفوف منتخب مصر؟

>> من السهل أن أستعيد مستواي بالاجتهاد في التدريبات مع مزيد من التركيز، فبمجرد انضمامي الي فريقي الجديد سوف اشارك في المباريات واستعيد التألق من جديد، كما أنني لست بعيدا عن منتخب مصر فقد كنت ضمن قائمة المنتخب في معسكرين متتاليين بالامارات خلال 4 مواجهات مهمة مع الكونغو وتونس وغانا وكوت ديفوار لانني كنت لاعبا وقتها في صفوف الإزيجسبور التركي، والآن من الطبيعي ان اكون بعيدا نظرا لانني بعيدا عن المشاركات الرسمية منذ عودتي من تركيا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق