بيان عاجل من نائبة “التجمع” سلمى مراد ضد قرار رفع سعر تذاكر قطار الدرجة الثالثة

550

في خطاب إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي ،تقدمت سلمى محمد مراد  عضو مجلس النواب عن حزب التجمع ببيان عاجل موجه  إلى وزير النقل والمواصلات الفريق مهندس كامل الوزير بشأن رفع سعر تذاكر قطار الدرجة الثالثة ..

وقالت مراد في بيانها أن ركاب القطارات والبالغ عددهم مليون راكب يومياً فوجئوا بالغاء كافة مواعيد قطارات الدرجة الثالثة والمميزة من الساعة العاشرة صباحا وحتي الثالثة عصرا من الإسكندرية وحتي طنطا ومابعدها واستبدال هذه القطارات بالقطار الروسي ،وبلغت قيمة التذكرة للمسافر الي القاهرة 35 جنيهاً ،و من طنطا للأسكندرية والعكس بـ25 جنيهاً بدلاً من 6 جنيهات،إضافة إلى رفع قيمة الإشتراكات .

وتساءلت مراد :من أين يأتي أصحاب الدخول الضعيفة بقيمة التذكرة في ظل الظروف الراهنة ،ناهيك عن أن الأجور لم ترتفع بالقدر الذي يكفي لهذه الإرتفاعات الجديدة في أسعار تذاكر القطارات والإشتراكات ،وذكرت أن التطوير مطلوب ولكن ليس على حساب المواطن العادي ،وبهخذه الدرجة من الإتفاعات في الأسعار الخاصة بالتذاكر ،وطالبت “الوزير” بحلول أخرى غير رفع سعر التذكرة على المواطن الغلبان .

وإقترحت مراد بتخصيص قطار روسي وأخر مميز للغلابة ،وذلك بالتناوب ،وتحويل الخجطوط الفردية إلى خطوط مزدوجة مثلما حدث مع خط “القناطر-أشمون -طنطا”

وقالت مراد أن هذا الخطاب والبيان يأتي إعمالا لنص المادة (101 ، 134) من الدستور ، وتطبيقا لنص المادة 215 من لائحة المجلس الصادرة بالقانون رقم (1) لسنة 2016 .

 

تعليق 1
  1. الديوانى يقول

    تفوق معدلات غلاء المعيشة على مستوي الدخول يعنى دخول شرايح جديدة من محدودي الدخل تحت خط الفقر. لا يحتاج الامر الى عبقرية للوصول الى هذا الاستنتاج. على سبيل المثال زيادة معاش الحكومة للمتقاعدين بنسبة اقل من معدل غلاء المعيشة تعتبر احد الوسايل لتحمل هذه الشريحة جزء اكبر من عجز الميزانية وهى حيلة معروفة تمارسها الحكومات حول العالم حيث ان هذه الشريحة عادة ليس لديها وزن سياسي يعتد به. من ناحية اخري الشكوي من زيادة اسعار تذاكر المترو او القطارات يستبدل مشكلة غلاء المعيشة ب “ازمة” محدودة وبالتالى لا يعتبر انتقاد لسياسات الحكومة مسموح به لمجرد “التنفيس”. الطريف فى المانشيت هو الاقتراحات التى قدمها احد النواب نيابة عن الحزب لحل الازمة : “وإقترحت مراد بتخصيص قطار روسي وأخر مميز للغلابة ،وذلك بالتناوب ،وتحويل الخجطوط الفردية إلى خطوط مزدوجة مثلما حدث مع خط “القناطر-أشمون -طنطا””. من الواضح ان الغرض الرييسي من المانشيت هو نشر اسم وصورة “النائبة المحجبة” والتى يعلن فيها “الحزب التقدمي” ان الحزب به متسع للجميع او بمعنى اخر مظلة واسعة من اليمين الى اليسار على غرار الحزب الديموقراطي الامريكي ؛ حزب عديم اللون والطعم (اما عن الرائحة فهى تفوح الى السماء) يمكن للفرد العادي الامساك بالأنف اثناء التصويت لمرشحيه.

التعليقات متوقفه