اقتراح بمجلس الشيوخ لتدريس مسار العائلة المقدسة في المناهج

263

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلى كل من الدكتور رئيس مجلس الوزراء و الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تدريس مسار العائلة المقدسة في المناهج الدراسية داخل المدارس المصرية.
وقال الاقتراح: يحسب للدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خطواتها للحفاظ على تاريخنا وتراثنا الثقافي ومختلف معالم الحضارة المصرية، حيث يوجد إهتمام كبير بإحياء ذلك التراث والترويج السياحى له، مثل خطوات الدولة في احياء مسار العائلة المقدسة.
وأضاف: أتقدم بإقتراح برغبة، لتدريس مسار العائلة المقدسة، في المناهج الدراسية بالمدارس، حتى يتكون لدى الطلاب والأجيال المختلفة، الشعور بمعالم ذلك التاريخ الثقافي والحضارة المصرية التي نفخر بها جميعا كمصريين.
وتابع عضو مجلس الشيوخ، ان تطبيق ذلك الإقتراح سيمثل خطوة هامة في توعية الشباب بذلك التراث والتاريخ المصرى القديم، لاسيما وأنه مصدر فخر لمصر.
واختتم؛ أتمنى الموافقة على الإقتراح، لاسيما وانه كانت هناك دعوات من الكنيسة بشأن ذلك نظرا لما يمثله ذلك التراث من فخر لكل مصري.

تعليق 1
  1. الديوانى يقول

    “مسار العائلة المقدسة” كجزء من المناهج الدراسية !
    “مسار العايلة المقدسة” تعتبر جزء من ترويج السياحة الدينية وربما يقوم على افضل “تخمين” لهذا المسار عبر الاجيال ولكنه لا يقوم على ادلة او حقايق تاريخية. مصر لها تاريخ طويل وحافل تتخلله نكسات وفترات من الثبات العميق ولكنه تراث نعتز به دايما. نتطلع الى تحديث دراسة التاريخ المصري فى المناهج المدرسية يرقى الى نفس المستوي الذي يدرس به فى بقية دول العالم. مجلس الشيوخ ربما لديه من الامور العاجلة اهم من الاضافات الى المناهج الدراسية.

التعليقات متوقفه