EBE_Auto_Loan

بعد تأجيل الجرعة الثانية للتطعيم ضد كورونا:المصريون على موعد مع اللقاح المصري ” سينوفاك “

117

فاجأت وزارة الصحة والسكان عددا من المواطنين بإرسال رسائل لتأجيل الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لفترة تتراوح بين 10 أيام إلى أسبوعين.
قال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، إن الرسائل التي وصلت لبعض المواطنين، بتأجيل موعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، لا علاقة لها إطلاقا بنقص الجرعات، بل هي مجرد مسألة تنظيمية لإتاحة العمل خلال الفترة المقبلة في مركز تلقي اللقاح للمسافرين والبالغ عددها ١٢٦ مركزا على مستوى الجمهورية .
وقال إن الوزارة بدأت من اليوم العمل في ١٢٦ مركزا على مستوى الجمهورية لإصدار شهادات التطعيم للمسافرين بالخارج، وفي إطار تنظيم العمل والاستعداد لتطعيم المسافرين، لجأت الوزارة إلى أن يتم تأجيل المواطنين الموجودين بالداخل أيام قليلة، وإتاحة التطعيم للمسافرين باعتبارهم ذات أولوية خلال الفترة الراهنة .
وأكد المصدر أن الوزارة سوف تتسلم خلال الأيام المقبلة عددا كبيرا من الشحنات من لقاح جونسون أند جونسون، ولقاح فايزر واسترازينكا، مؤكدا إن اللقاح المصري سينوفاك الذي تم إنتاج مليوني جرعة منه ويجرى تحليله في هيئة الدواء المصرية، من المقرر أن يتم الإفراج عنه وطرحه لتطعيم المواطنين نهاية الأسبوع الجاري.
وتابع أن الجرعة الأولى تكون نسبة كفاءة الأجسام المضادة بها نحو 50%، أما الحصول على الجرعة الثانية ترتفع فيها نسبة الأجسام المضادة فوق الـ 90%، مؤكدا أنه بالفعل تم إعطاء الجرعات الثانية للمستحقين لـ لقاح أسترازينيكا، حتى يوم 29 يوليو 2021، مع العلم بتوافر لقاحات كورونا .
وأوضح أنه تم إبلاغ القادمين لتلقي لقاح فيروس كورونا،بعد إعلان فترة التأجيل والمخصص لها 10 أيام أو أسبوعين، بالمواعيد الجديدة لضمان عمل منظومة التطعيم بشكل سليم، لافتا إلى أن التأجيل جاء لدمج منظومة العمل بالتزامن مع مراكز تلقي اللقاح للمسافرين .

 

 

التعليقات متوقفه