مخدرات ومياه الصرف الصحى تهددان سكان حى العجمى بالاسكندرية

215

انتشرت فى بعض شوارع حى العجمى بالاسكندرية ظاهرة البلطجة وتجارة المخدرات بانواعها وتعاطيهابشكل غير مسبوق مما تسبب فى العديد من حوادث السرقة بالاكراه والاختطاف والمشاجرات بالاسلحة البيضاء . كما ساعد على ذلك تلف معظم كشافات الاضاءة فى تلك الشوارع حيث تعيش فى ظلام تام مما ساعد فى انتشار الظاهرة .وأرسل عدد من المواطنين خطابات استغاثة الى مديرية أمن الاسكندرية وقسم شرطة الدخيلة فى نطاق الحى.
من جهة أخرى انتشرت أيضا ظاهرة تراكمات مياه الصرف الصحي في حي العجمي غرب الإسكندرية، خاصة فى منطقة مساكن عمارات حي العجمي بمنطقة البيطاش أغرقت المياه الملوثة بالصرف أشهر وأكثر الشوارع كثافة وهى شوارع ” الحى ” وعبد الفتاح الطلخاوى وفضة ” وحتى منطقة مرور العجمي.
وتقول فاطمة نافع ناشطة حقوقية و من سكان المنطقة أن المشكلة ترجع الى تكدس السكان وانتشار بناء العقارات المخالفة التى تشكل عبأ على الشبكة لأنها لا تصلح لاستيعابها و تحتاج المنطقة الى تعديل فى شبكة الصرف الحالية.
وتضيف نافع إن عددا كبيرا من السكن تقدموا بشكاوى إلى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية وأرسلوا العديد من الاستغاثات و الشكاوى دون جدوى مما يعرض حياة الأهالي للأمراض بسبب الحشرات والناموس المنتشرة بالمكان وركود مياه الصرف في الشوارع و أمام المساجد بالأيام خاصة فى ظل تزايد أعداد مرضى “الكورونا” في المحافظة.

التعليقات متوقفه