كيروش.. هل يحقق «المعادلة الصعبة» مع منتخب الفراعنة؟

136

ملايين الجماهير المصرية تنتظر بدء مرحلة جديدة لمنتخب الفراعنة، مع المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش، الذي يحمل آمال وطموحات المصريين في التأهل لنهائيات كأس العالم.
البرتغالي دخل في الأجواء المصرية سريعا، بعدما أعلن قائمة محترفي منتخب مصر المبدئية والمستدعاة للتواجد في معسكر الفراعنة، المقبل استعدادا لمباراتي ليبيا ضمن إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
شهدت قائمة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش استدعاء 9 لاعبين مصريين محترفين، على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، أحمد حسن “كوكا” لاعب كونيا سبور التركي، مصطفى محمد لاعب غلطة سراي التركي، سام مرسي لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي وعمر مرموش لاعب شتوتغارت الألماني.
وقد لاقى تعيين كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر، ردود أفعال إيجابية من الجماهير المصرية ووسائل الإعلام، لاسيما أن المدرب البرتغالي يمتلك سيرة ذاتية جيدة وتمكن من التأهل إلى نهائيات كأس العالم من قبل في 4 مرات.
الجماهير المصرية تطمح في بلوغ نهائيات كأس العالم مع المدرب البرتغالي للمرة الرابعة بتاريخ الفراعنة، كما أن كيروش نفسه يأمل في تحقيق هذا الإنجاز للمرة الخامسة في تاريخه التدريبي مع منتخب مصر.
ويمتلك كيروش خبرة كبيرة وذكاء فى الطريقة التي تمكنه من تكييف تكتيكاته مع اللاعبين لديه، على سبيل المثال لعبت إيران بشكل دفاعي في كأس العالم ولكن في التصفيات كان فريقا مهاجما قويا للغاية، لذا فهو يدرس الخصوم ويبني فريقه وفقًا لذلك، كما أنه شخصية قوية.
وتنتظر الجماهير المصرية من المدرب البرتغالي تحقيق نتائج جيدة مقرونة بأداء ممتع في كافة الاستحقاقات القادمة لمنتخب مصر، لاسيما مرحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وتخطى عقبة ليبيا في المباراتين المقبلتين.
والجدير بالذكر أن منتخب مصر يقبع في المجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم رفقة منتخبات أنغولا والغابون وليبيا، حيث يحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد أربعة نقاط من جولتين.

التعليقات متوقفه