بعد تهديدهم بالإضراب واعتصامهم بديوان الوزارة..أصحاب المخابز يطالبون بإقالة وزير التموين

27

والإخوان يوزعون خبز القوات المسلحة

كتبت نجوي إبراهيم:

تقدم أصحاب المخابز البلدية في القاهرة وباقي محافظات الجمهورية بمطالبهم إلي وزير التموين «د. باسم عودة» أمس الثلاثاء في الاجتماع الذي عقده الوزير مع عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز وعدد من أصحاب المخابز والذي جاء استجابة لضغوط أصحاب المخابز وإضراب العشرات منهم والاعتصام بديوان الوزارة مطالبين بإقالة الوزير.

وتتلخص أهم مطالب أصحاب المخابز في إعادة إقرار العقد المبرم بين الوزارة والمخابز وتعديل التكلفة التي حددت سعر تصنيع جوال الدقيق بـ 80 جنيها إلي 120 جنيها وصرف جميع المستحقات المالية لأصحاب المخابز التي تصل إلي 400 مليون جنيه، كما أكد رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز «عبدالله غراب» فضلا عن صرف حصص السولار المقررة لكل مخبز المدفوعة الأجر منذ يوليو الماضي، وأخيرا إلغاء لائحة الجزاءات التي أجراها العقد الجديد والتي تصل إلي سحب الرخصة وإلغاء حصته من الدقيق إذا تم عمل محضر نقص وزن في العام.

ويأمل عطية حماد نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن تتم الاستجابة لهذه المطالب وصرف مستحقات حافز الجودة المتأخرة نظرا لخطورة الموقف.

وأكد عدد من أصحاب المخابز أنهم يحصلون علي جوال الدقيق بسعر 300 جنيه بدلا من 16 جنيها في النظام القديم وأضافوا أن صفيحة السولار يحصلون عليها بالعافية وبمبلغ 45 و50 جنيها بدلا من 15 جنيها.

هذا وقد قام بالفعل عدد من أصحاب المخابز بالمعادي وحلوان بالدخول في إضراب منذ يوم الخميس الماضي وهو الأمر الذي دفع جماعة الإخوان المسلمين باستغلال تلك الأزمة في الدعاية الانتخابية لنوابهم السابقين حيث قام حزب الحرية والعدالة في حلوان والمعصرة بتوزيع الخبز علي الأكشاك بعد أن حصلوا عليه من أفران القوات المسلحة بمعاونة وزير التموين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق