اسيوط: إغلاق مصانع مدينة الصفا الصناعية وتشريد عمالها

81

مدينة الصفا الصناعية مقامة علي مساحة كبيرة بقرية بني غالب مركز ومحافظة اسيوط عبارة عن 295 مصنعا غير الاراضي المخصصة لإقامة مصانع عليها ولكنها أصبحت مأوي للكلاب الضالة والخارجين عن القانون. المدينة بها 295 مصنعا والورش تعمل بهذه المدينة الصناعية حوالي 50 مصنعا وورشة فقط وتم إغلاق باقي المصانع وتشريد العاملين من المصانع.

ويقول علي حسان «كنت أعمل بأحد هذه المصانع لمدة خمس سنوات وتم إغلاق المصنع بمعرفة صاحبه وتم أخذ وعود كثيرة بالعودة وتشغيل المصنع مرة أخري ولم يتم تشغيل هذه المصانع حتي الآن وأنا وباقي زملائي لم يكن لنا أي مجال إلا عملنا بهذه المصانع ولا مورد رزق بعد غلق المصانع.

ويضيف جمال مسعود أنني أعول أسرة وتم إغلاق المصنع ولم نعرف سبب الإغلاق حتي الآن.. وعلق صاحب المصنع بأنه لا توجد مساعدات من الدولة وعدم تسويق المنتج وتدخل المهندس جمال سعد علي والمهندس مصطفي كامل لدي اصحاب شركات أبناء الصعيد لجميع أنواع الإعلاف بمدينة الصفا قائلين بأن المدينة أصبحت بلا هوية وأن عدد المصانع بها 295 مصنعا غير الأراضي التي خصصت لإقامة مصانع جديدة وتم سحب قروض لاقامة عليها وأصبحت اليوم أسوارا فقط.

بل أصبحت ماؤي للكلاب الضالة والخارجين عن القانون والمجرمين وانتشار جرائم القتل في هذه المدينة ومعقل لجميع الأعمال المنافية للآداب التي تتم في المدينة وفي المصانع المهجورة، وصرح رئيس جهاز المدينة بأنه لا يعرف أي شيء عن قوة المصانع التي تعمل بها أو عدد المصانع المختلفة أو مساحة المدينة وأنه لم يكن علي دراية بما يدور داخل المدينة الصناعية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق