اعتصام الأئمة مازال مستمرا للمطالبة بإقالة وزير الأوقاف

16

كتبت ألفت مدكور:

يواصل الائمة والدعاة بوزارة الاوقاف اعتصامهم امام وزارة الاوقاف مطالبين بـإقالة وزير الأوقاف ومعاونيه من جماعة الإخوان المسلمين وتعيين وزير تدرج في العمل الوظيفي في الوزارة ومشهود له بالكفاءة العلمية و العملية وإلغاء كل القرارات التي أصدرها الوزير منذ تعيينه وعمل قانون للإمام و الدعوة يشتمل علي كادر إداري ومالي خاص للإمام وحصانة خاصة للمنبر ويشمل علي عدم تسييس المنبر والخطاب الديني وإلغاء كل اللوائح التي صدرت عن وزير الأوقاف و التي حولت الوزارة إلي جزر منعزلة.

كما طالب الأئمة المعتصمون بتبعية الدعوة بوزارة الأوقاف إلي الأزهر وإبعاد كل إمام يثبت انتماؤه إلي حزب أو جماعة سياسية من أي نوع .

علي جانب اخر اعلنت حركة ازهريون مع الدولة المدنية تضامنها مع الائمة ونظمت وقفة احتجاجية امام الوزارة للتأكيد علي مطالب الائمة بوقف اخونة الوزارة.

وقال محمد عبد الله نصر مؤسسة حركة ازهريون مع الدولة المدنية إنه اصبح من الضروري الان إلغاء وزارة الاوقاف ودار الافتاء علي ان يقوم بمهامهما وكيلان لشيخ الازهر وكيل للافتاء والثاني للدعوة وشئون الارشاد لضمان عدم تسييس الدعوة علي المنابر.. من جانبه دعا د. سالم عبد الجليل وكيل وزارة الاوقاف سابقا الي اعادة هيكلة الوزارة واستبعاد كل القيادات التي تم تعيينها بمعرفة الوزير الجديد د. طلعت عفيفي واصدار ميثاق شرف للدعاة يمكن من خلاله محاسبة من يخرج عنه ويقوم بتسييس الخطب في المساجد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق