سوهاج: ظهور 120 حالة جدري بمدرسة الجبيرات

54

كتب : إبراهيم عبدالرؤوف

ظهور حالات الجدري الكاذب بمدرسة إبراهيم السنكه بقرية الجبيرات التابعة لمركز طهطا والمسئولون عن التعليم والصحة لا يهتمون بهذه الحالات واكتفوا بإعطاء الطلاب المصابين 15 يوم إجازة ولم يقوموا بتطعيم الطلاب ضد هذا الوباء ولم يعقموا المدرسة واكتفوا بما جاء بالتقرير الطبي الذي أجري علي الطلاب والذي كان نصه بعد توقيع الكشف الطبي علي التلاميذ تبين أنهم مصابون بالجدري الكاذب وتم وصف العلاج لهم ونظراً لسرعة انتشار المرض بين التلاميذ تقرر منحهم إجازة مرضية لمدة خمسة عشر يوماً من 18/3/2013 من المعروف أن هذا المرض سريع الانتشار حسب التقرير الوارد من الوحدة الصحية بالجبيرات ومع ذلك لم تقم إدارة المدرسة بتعقيم المدرسة ولم تطعم التلاميذ الباقين ضد المرض واكتفت بإبلاغ الإدارة التابعة لها التي لم تفعل شيئاً سوي تلقي البيانات بالحالات المستجدة وقد صرح كثير من أطباء التأمين الصحي بأن هذا المرض سريع الانتشار ولابد من إجراء الكشف علي كل تلاميذ المدرسة لكي يأخذوا التطعيمات اللازمة لتحصينهم من هذا الوباء .

أما أهالي التلاميذ فهم في حالة قلق علي أبنائهم وقد طالب معظمهم بغلق المدرسة لحين تطهيرها وتعقيمها. وأشار والد التلميذ زياد عادل أن ابني قد أصيب بهذا المرض عن طريق العدوي من زملائه بالمدرسة .

فلذلك نطالب من القائمين علي العملية التعليمية بغلق المدرسة لحين خلوها من هذا الوباء لأن معظم أهالي القرية فقراء ولا يستطيعون تكفل مصاريف العلاج .

وقد أشار تقرير الوحدة الصحية بأنه وصف العلاج ولم يذكر أنه أعطاهم العلاج .

وأضاف محمد عبدالخالق قائلاً هناك إهمال كبير من الإدارة التعليمية والصحة ولابد من وجود أدوية وتطعيمات ضد هذا الوباء وإن لزم الأمر تغلق المدرسة لحين تطهيرها ويلزم علي الصحة عمل ندوة تثقيفية للأهالي عن هذا المرض وكيفية الوقاية منه .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق