ربيع ياسين يرسم ملامح إعداد شباب مصر للمونديال

34

رحلة عمرة و150 ألف جنيه مكافأة الفراعنة الصغار

كتب: وليد عبد السلام

استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام علي إقامة معسكر مغلق في تركيا لمنتخب الشباب في مطلع شهر يونيو المقبل قبل انطلاق بطولة كأس العالم للشباب التي تقام في الفترة بين 21 يونيو و13 يوليو المقبل.

وقام مجدي المتناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وأحمد الجوهري مدير التسويق بالجبلاية بمعاينة بعض الملاعب في مدينة أنطاليا التركية وتم الاتفاق علي إقامة معسكر هناك قبل انطلاق المونديال يشمل مباراتين وديتين مع المنتخب التركي.

وينتظر مجلس الجبلاية موافقة ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب علي مواجهة منتخبات استراليا والمكسيك والتشيك وديا لإعداد الفراعنة للمونديال وهي المباريات التي اتفق عليها المتناوي والجوهري خلال تواجدهما بتركيا اثناء اجراء قرعة المونديال.

وكان منتخبنا الوطني للشباب قد توج بلقب النسخة التاسعة عشرة لكأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة بعد تغلبه علي نظيره الغاني بفارق ركلات الترجيح في المباراة النهائية التي شهدها ملعب أحمد زبانة بمدينة وهران غرب الجزائر الشقيق.

وانتهي اللقاء الذي أداره الدولي الجزائري مهدي عبيد بتعادل الفريقين بهدف في كل شبكة، حيث تقدم نجم الوسط صالح جمعة بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة الرابعة ونجح أركو أفول في تسجيل هدف التعادل للـ “بلاك ستارز” بعدها بثلاث دقائق.

وفي ركلات الترجيح أهدر القائد رامي ربيعة الضربة الأولي عندما سدد خارج مرمي الحارس إيريك أنتوي ثم تمكن الخماسي صالح جمعة وأحمد سمير وأحمد رفعت ومحمود عبدالمنعم وحسام غالي من تسجيلات خمس ركلات متتالية منحتهم التفوق بعد أن تصدي عوض للركلة الثالثة التي نفذها أحمد أدامز وردت العارضة الركلة السادسة التي نفذها مايكل أنابا.

أبناء المدرب القدير ربيع ياسين الذين تصدروا المجموعة الأولي بثلاثة انتصارات علي غانا والجزائر وبنين ثم أطاحوا بالمنتخب النيجيري في نصف النهائي بهدفين نظيفين, تمكنوا من استعادة لقب البطولة بعد غياب عشر سنوات وأضافوا لمصر اللقب الرابع.

أبناء ربيع ياسين كانوا قد فازوا علي منتخبات غانا والجزائر وبنين خلال الدور الاول من البطولة، ثم تخطوا منتخب نيجيريا خلال الدور قبل النهائي، وبعدها توجوا بلقب البطولة بعد الفوز علي غانا بركلات الترجيح.

مع اللقب الثمين والأداء الرائع لزملاء الحارس الصاعد مسعد عوض ضمن “الفراعنة الصغار” المشاركة في نهائيات كأس العالم بتركيا في الصيف المقبل واللعب في المجموعة الخامسة صحبة منتخبات العراق وإنجلترا وتشيلي.

يذكر أن مصر قد توجت بلقبها الإفريقي الأول في هذه البطولة عام 1981 بعد تفوقها علي الكاميرون في النهائي مع المدرب الكبير هاني مصطفي, ثم أضافت لقبها الثاني عام 1991 مع محمد أبوالعز بعد فوزها علي كوت ديفوار بهدفين لهدف, قبل أن تتوج باللقب الثالث في بوركينافاسو عام 2003 مع “المعلم” حسن شحاتة بعد تفوقها علي “الأفيال البرتقالية” أيضاً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق