لقاءات الفرصة الأخيرة بين البرسا وسان جيرمان .. واليوفي والبايرن في الشامبيوزليج

19

كتب : عادل عطية

لقاءات من العيار الثقيل في هذه المرحلة الحساسة في عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا، أياب دور الـ8، الأولي مباراة كبيرة منتظرة بين العملاق الكتالوني والممتع المجتهد الباريسي في ملعب الكامب نو قمة اسبانية فرنسية فَي الاراضي الكتالونية، مباراة سيكون عنوانها بالتأكيد هو الاثارة والتشويق فَبعد مباراة الذهاب في ملعب حديقة الامراء والتي انتهت بالتعادل الايجابي2-2 جعلت الامور اكثر حماساً فكلا الفريقان سيحاولان بكل أصرار الفوز والتأهل للدور التالي فَالبارسا صاحب الارض لا يريد ان يكون باريس سان جيرمان عقبة امامه لتحقيق احلامه وآماله في هذه البطوله الغالية وسيعمل فيلانونا بفكر تكتيكي مختلف في ظل الغياب المتوقع للساحر الأرجنتيني ميسي مع تأمين كامل للدفاع لعدم أصابة مرماه بهدف يعقد الأمور والاعتماد علي بيدرو وفيا من خلفهم أنيستا وتشافي وفابريجاس في الضغط المبكر و المستمر لتحقيق الفوز وضمان جواز المرور للمرحلة التالية وفَي المقابل النادي الباريسي لا يريد ان يقف امامه أبناء كتالونيا في هذا الدور خصوصاً وانهم لم يسبق لهم ان حملوا الكأس ذات الاذنين من قبل .. لذا ستكون الطموح عالية لكلا الفريقين وسنشاهد قمة ستجمع بين اثنين من عمالقه اوروبا في لقاء تاريخي بكل تأكيد.

أما الموقعة الأخري فلا تقل سخونة وستكون المواجهة بين يوفنتوس وبايرن قمة بكل ما للكلمة من معني لان الفريقين يتوجهان لحسم لقب بطولتي بلادهما.

وتصب الاحصائيات في مصلحة بايرن رغم أن يوفنتوس لم يسبق له ان خسر في الدور ربع النهائي في خمس مواجهات جمعته سابقا بالاندية الالمانية، كما ان »بيانكونيري« لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته ال18 الاخيرة علي الصعيد القاري (من ضمنها الادوار التمهيدية).

وتواجه الفريقان في ست مواجهات سابقة وجميعها في دور المجموعات، ففاز يوفنتوس في المباراتين الاوليين عام 2004 بنتيجة واحدة 1-صفر، ثم خسر في ذهاب عام 2005 1-2 وفاز ايابا 2-1 قبل ان توقعهما القرعة في المجموعة ذاتها خلال موسم 2009-2010 فعاد الفريق الايطالي بالتعادل السلبي من ميونيخ قبل ان يسقط ايابا علي ارضه بنتيجة كبيرة 1-4 ما تسبب في خروجه من الباب الصغير، ما يجعل بالتالي موقعة ربع النهائي ثأرية له.

ويخوض بايرن غمار الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة، وهو لم يخسر سوي مرتين علي ارضه من اصل المباريات الـ 19 الاخيرة، والاولي كانت امام انتر ميلان الايطالي (2-3) في الدور الثاني من موسم 2010-2011 والثاني هذا الموسم في الدور الثاني ايضا امام ارسنال الانكليزي (صفر-2) بعد ان فاز ذهابا في لندن 3-1، وذلك دون حسبان نهائي الموسم الماضي الذي احتضنه علي ارضه وخسره بركلات الترجيح امام الفريق الانكليزي الاخر تشلسي.

اما يوفنتوس فيشارك في الدور ربع النهائي للمرة الثامنة والاولي منذ موسم

2005-2006 حين خرج علي يد ارسنال الانجليزي (صفر-صفر ذهابا وصفر-2 ايابا)، علما بان »بيانكونيري« لم يصل الي دور الاربعة منذ موسم 2002-2003 حين تغلب في ربع النهائي علي برشلونة (1-1 علي ارضه و2-1 خارجها) والثامنة في تاريخه.

وستكون المواجهة بين الهجوم الذي يميز بايرن ، والدفاع الذي يميز يوفنتوس لان شباك فريق المدرب انتوني كونتي لم تتلق سوي 19 هدفا في 30 مباراة في الدوري و4 في المسابقة الاوروبية الام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق