جولة افريقية ناجحة للأندية المصرية الأربعة

26

الأحمر يصطدم ببنزرت التونسي .. والزمالك في مواجهة سهلة مع بطل أثيوبيا

أكمل الأهلي سلسلة تفوق الأندية المصرية في البطولات الإفريقية وحجز مقعده في ثمن نهائي النسخة رقم 59 لدوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه علي ضيفه توسكر الكيني بهدفين دون رد في اللقاء الذي شهده ملعب الجيش المصري ببرج العرب مساء الأحد الماضي.

تقدم أحمد عبدالظاهر بهدف أول للقافلة الحمراء بعد مرور خمس دقائق علي انطلاقة اللقاء ثم ضاعف عماد متعب النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 وسجل الهدف الشخصي الخامس له في شباك البطل الكيني وصار ثالث هدافي الأهلي طوال تاريخه القاري بعد أن رفع غلته إلي 20 هدفاً مع “ناد القرن”.

بهذا الفوز صعد فارس القارة الأول لثمن النهائي وضرب موعداً عربياً مع البنزرتي التونسي الذي بلغ نفس الدور علي حساب ديناموز هراري بطل زيمبابوي رغم خسارته الاحد الماضي بهدف نظيف إياباً واستفاد من فوزه ذهاباً بثلاثية في مدينة بنزرت التونسية.

كان الزمالك قد نجح في عبور فريق فيتا كلوب الكونجولي بعد عصر السبت الماضي بعد تعادله سلبياً ايابا لسابق فوزه بهدف في لقاء الذهاب بالإسكندرية.

الزمالك الذي أحرز اللقب في خمس مناسبات أخرها عام 2002 علي حساب الرجاء البيضاوي المغربي تنتظره مهمة سهلة نسبياً في دور الـ 16 أمام فريق فريق كيدوس جيورجس الإثيوبي الذي حقق مفاجأة كبيرة وأطاح بفريق دجوليبا المالي من دور الـ32 بعد فوزه ذهاباً بهدفين دون رد وتعادله إياباً بهدف في كل شبكة.

نجاحات الأندية المصرية تواصلت في كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) وتمكن الثنائي انبي والإسماعيلي من حجز مقعدين في دور الستة عشر بعد تعادل كبير العائلة البترولية مع مضيفه جورماهيا الكيني سلبياً السبت الماضي، و”الدراويش” بهدفين لمثلهما أمام تيريبل بطل مدغشقر عصر الأحد الماضي.

فريق انبي الذي فاز علي الفريق الكيني بثلاثية بيضاء في لقاء الذهاب سيواجه فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي الذي تجاوز فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بعد تعادله ذهاباً بدون أهداف خارج قواعده وفوزه إياباً بهدفين نظيفين.

أما الإسماعيلي الذي انتزع بطاقة ثمن النهائي أمام فريق تيربيل بطل مدغشقر عقب تعادله الاحد الماضي بهدفين في كل شبكة بعد أن فاز ذهاباً بهدفين, فيصطدم بشقيقه أهلي شندي السوداني الذي رسم البسمة الوحيدة علي شفاه الجماهير السودانية بعد خروج الثلاثي الهلال والمريخ والخرطوم الوطني, عندما تخطي ديديبيت الإثيوبي بعد تعادله معه سلبياً في لقاء الإياب بعد أن هزمه ذهاباً بهدف نجمه حمودة بشير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق