بايرن ميونخ مع برشلونة.. وبروسيا دورتموند مع ريال مدريد

13

كتب: عادل عطية

يلتقي بايرن ميونخ مع برشلونة في الذهاب علي ملعب أليانز أرينا يوم 23 أبريل الجاري، ويحل ريال مدريد ضيفًا علي بروسيا دورتموند علي ملعب سيجنال أيدونا بارك يوم 24 أبريل، وفي العودة يلتقي الريال مع دورتموند يوم 30 أبريل، وبرشلونة مع البايرن يوم 1 مايو المقبل.

وتعد هذه المرة هي الأولي في تاريخ دوري أبطال أوروبا التي يصل فيها للدور قبل النهائي فريقان من دولة واحدة وفريقان آخران من دولة ثانية المربع الذهبي.

وواصل برشلونة وبايرن ميونيخ بلوغ المباراة النهائية في السنوات الأخيرة حيث خاض البافاري النهائي مرتين في 2010 وخسر أمام أنتر ميلان الإيطالي صفر-2، وفي 2012 أمام تشيلسي الإنجليزي وخسر أيضًا بركلات الترجيح، بينما خاض برشلونة النهائي ثلاث مرات في السنوات السبع الماضي وفاز بها علي أرسنال 2-1 عام 2006، ثم مانشستر يونايتد 2- صفر في 2009، وعلي مانشستر مجددا عام 2011 بنتيجة 3-1.

ويبحث بايرن ميونخ المتوج منذ عدة أيام بلقب الدوري الألماني الذي حسمه مبكرًا قبل نهايته بعدة جولات إلي إحراز الثلاثية هذا الموسم بعدما بلغ نصف نهائي كأس المانيا ونصف نهائي دوري الأبطال.

علي جانب آخر، يسعي ريال مدريد إلي كسر حاجز عدم التوفيق الذي لازمه في هذا الدور في الموسمين الماضيين حيث خسر الموسم قبل الماضي من برشلونة والماضي من بايرن ميونيخ في نصف النهائي علي التوالي… ويتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو إلي تحقيق إنجاز فريد بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري مع ثلاثة أندية مختلفة بعد أن توج مع بورتو عام 2004 وإنتر ميلان عام 2010، حيث يتقاسم حاليا الرقم القياسي بإحراز اللقب مع فريقين مختلفين مع النمساوي أرنست هابل الذي أحرز اللقب مع فيينورد الهولندي وهامبورج الألماني، وأوتمار هيستفيلد مع دورتموند وبايرن ميونيخ.

ويدخل دورتموند نصف النهائي لأول مرة منذ 1998 متسلحًا برقم قياسي كونه الفريق الوحيد بالبطولة الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم في حين منيت الأطراف الثلاثة الأخري بهزميتين في طريقها إلي هذا الدور

وجاءت ردود أفعال مسئولي الفرق المتنافسة و المتطلعة لنهائي الشامبيونزليج حذرة …حيث أوضح كارل هينز رومنيجه الرئيس التنفيذي للنادي البافاري “الآن أعرف ما سيعترض طريقنا لكني أجد الفارق (بين الناديين) مثيرا للغاية.. المبارتان ستكونان في قمة الإثارة”. وأضاف لاعب منتخب ألمانيا السابق قوله “إنه الفريق الأكثر نجاحا في السنوات الأخيرة والآن بات علي فريقنا إثبات قدرته علي أن يكون ندا لبرشلونة، إنها فرصة لإثبات ما حققه بايرن من تقدم منذ 2009 (عندما التقي الفريقان لآخر مرة) وحتي يتسني لنا اختبار قدرتنا أمام أفضل فريق. لا ترجح التوقعات كفة أي فريق في هذا الدور”.

أما المدير الرياضي لبرشلونة.اندوني زوبيزاريتا أكد “أنها مواجهة بين فريقين كبيرين لكل منهما أسلوبه الخاص”. وأضاف حارس مرمي برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق قوله “سنحاول القيام بما نحب القيام به وما نجيد القيام به، سيسعدنا اللعب في مكان رائع مثل استاد ويمبلي (مقر المباراة النهائية)”.

وعن المواجهة الأخري في هذا الدور صرح هانز يواكيم فاتسكه رئيس النادي بوروسيا دورتموند..”مواجهة ريال لن تخيفنا إلا أنها ستفرض عليه احترامنا”. وأضاف المسئول قوله “نحن نتطلع للمواجهة، هدفنا الأساسي هو إسعاد مشجعينا”. في حين أوضح اميليو بوتراخينيو المدير الرياضي للنادي الملكي ولاعبه السابق “سبق ولعبنا أمامهم مرتين هذا الموسم ولم نتمكن من الفوز عليهم”. وأردف بوتراخينيو قوله “لكننا نأمل ان تكون المواجهة مختلفة هذه المرة ونتمكن من الوصول إلي الدور النهائي”. كما أعلن أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور أن فريق بايرن ميونيخ يجب أن يغلق جميع المساحات أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عندما يلتقي الفريقان في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وأضاف القيصر بعد القرعة “علينا أن نتقبل القرعة كما جاءت.. إله الحظ وضع برشلونة في طريقنا.. برشلونة هو أفضل فريق في العالم وعلينا أن نقيم مستوانا أمامه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق