دورتموند والريال في مواجهة أوروبية ثأرية الأربعاء

23

كتب: عطية عطية

لاشك أن مواجهة غداً قي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بروسيا دورتموند وريال مدريد تعد من العيار الثقيل نظرا لقوة وطموح الفريقين اللذين يتطلعان لنهائي البطولة في ويمبلي بانجلترا.

ويتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو إلي تحقيق إنجاز فريد بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري مع ثلاثة أندية مختلفة بعد أن توج مع بورتو عام 2004 وإنتر ميلان عام 2010، حيث يتقاسم حاليا الرقم القياسي بإحراز اللقب مع فريقين مختلفين مع النمساوي أرنست هابل الذي أحرز اللقب مع فيينورد الهولندي وهامبورج الألماني، وأوتمار هيستفيلد مع دورتموند وبايرن ميونيخ.

ويدخل دورتموند نصف النهائي لأول مرة منذ 1998 متسلحًا برقم قياسي كونه الفريق الوحيد بالبطولة الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم في حين منيت الأطراف الثلاثة الأخري بهزيمتين في طريقها إلي هذا الدور.

علي جانب آخر، يسعي ريال مدريد إلي كسر حاجز عدم التوفيق الذي لازمه في هذا الدور في الموسمين الماضيين حيث خسر الموسم قبل الماضي من برشلونة والماضي من بايرن ميونيخ في نصف النهائي علي التوالي.

وقد أمضي المئات من عشاق فريق بروسيا دورتموند ليلتين خارج مقر النادي أملاً في الحصول علي ما تبقي من تذاكر المباراة المرتقبة لدورتموند أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري ابطال أوروبا لكرة القدم.

وأشارت الشرطة الألمانية إلي وقوع “فوضي” واشتباكات بين المشجعين الذين ينتظرون منذ الأحد الماضي للحصول علي ما تبقي من تذاكر مباراة الذهاب، واضطر رجال الأمن للتدخل أكثر من مرة للسيطرة علي الأحداث في مواقع مختلفة من منافذ بيع التذاكر بوسط مدينة دورتموند. واعترف هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي للنادي الألماني بوجود أخطاء في إجراءات عملية البيع، وصرح لوكالة الأنباء الألمانية، قائلا: “نتفهم هذا الطلب الكبير علي شراء التذاكر. استهنا بالإقبال الهائل علي التذاكر، إنه خطأ النادي سنتعلم من هذا الدرس وسنغير من عملية الطرح”. ونفدت التذاكر المتاحة لدي دورتموند لمباراة الذهاب والبالغ عددها 66 ألفا و 829 تذكرة. ويفاخر دورتموند بثاني أعلي متوسط حضور جماهيري في أوروبا بعد برشلونة الإسباني برقم يبلغ 80 ألف متفرج في المتوسط للمباراة الواحدة. لكن سعة استاد دورتموند تقلصت الي 65 ألفا للمباريات الأوروبية، حيث لا تسمح اللوائح بتخصيص أماكن لوقوف المتفرجين علي عكس الدوري الألماني. يذكر أن فريق بروسيا دورتموند كان قد فاز علي فريق ريال مدريد في دور المجموعات (2-1)، قبل أن يتعادل معه (2-2) إياباً. وبلغ دورتموند المربع الذهبي لأول مرة منذ 15 عاماً، وذلك بعد فوزه المثير علي فريق ملقة الإسباني بفضل هدفين في اللحظات الاخيرة من اللقاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق