أسوان والمنيا والنصر وطنطا وأبوقير علي قمة مجموعاتهم.. ومنطقة القناة تنتظر الحسم

24

15 فريقا تحسم الصعود للترقي تمهيدا للتأهل للأضواء

حسم 15 فريقا من أندية الدوري الممتاز بالمصري الذي يطلق عليه “دوري المظاليم” الصعود إلي دورة الترقي التي ستقضي بمواجهة من دور واحد بين الأندية الثلاثة الصاعدة عن المجموعتين الأولي مع الثانية ليصعد الفريق المتصدر لدوري الأضواء مباشرة وينطبق هذا الأمر علي المجموعتين الثالثة مع الرابعة وكذلك الخامسة مع السادسة.

وقد وضحت الثلاث الفرق الأوائل الصاعدة في 5 مجموعات فقط هم المجموعات الأولي والثانية والثالثة والخامسة والسادسة، بينما لم تحسم في المجموعة الرابعة التي لم تتحدد بعد هوية الثلاثي الصاعد عنها بسبب التأجيلات الكثيرة.

ففي المجموعة الأولي التي تضم أندية جنوب ووسط الصعيد حجز الثلاثي أسوان والنصر للتعدين وسوهاج بطاقاتها الثلاث بنفس الترتيب بعد ختام مباريات هذه المجموعة.

وفي المجموعة الثانية التي تضم أندية شمال الصعيد حسم الثلاثي المنيا وبترول أسيوط وسكر الحوامدية مقاعدهم في دورة الترقي باحتلال المراكز الثلاث الاولي بفارق نقطة واحدة بين كل منها علي الترتيب.

وإذا كان فريق النصر قد حسم الأمور مبكراً في المجموعة الثالثة بعد أن ضمن المركز الأول برصيد 42 نقطة فإن الترسانة والسكة الحديد حصلا علي البطاقتين الثانية والثالثة للتأهل إلي دورة الترقي.

وفي المجموعة الرابعة التي تلعب بها أندية منطقة القناة يبقي التنافس علي البطاقات الثلاث بين الخماسي كهرباء إسماعيلية الأول والقناة الثاني بفارق نقطتين ثم الشرقية والسويس والمريخ أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس علي الترتيب.

في المجموعة الخامسة حسم فريق طنطا بقيادة مدربه رضا عبدالعال صدارة الترتيب بفارق عشر نقاط عن بلدية المحلة الثاني ثم المنصورة الثالث، ليضمن هذا الثلاثي المنافسة علي بلوغ الدوري الممتاز من خلال دورة الترقي التي تنطلق في مايو المقبل.

أخيراً وفي المجموعة السادسة التي تضم أندية بحري ومطروح حسم الثنائي أبوقير للأسمدة ومالية كفر الزيات أول بطاقتين عن هذه المجموعة ثم خطف الرجاء البطاقة الثالثة من دمنهور خلال الجولة الأخيرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق