حظر اللحوم المجمدة بوجبات التغذية لطلاب جامعة القاهرة

19

كتب سامي فهمي:

قرر د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة توقيع غرامة مالية علي مورد اللحوم للمدن الجامعية تعادل ضعف ثمن كمية اللحوم الفاسدة التي تم اتلافها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تقرر منع المورد من دخول مناقصة توريد الاغذية للمدن الجامعية وتحرير محضر ضده بقسم شرطة بولاق الدكرور. التقي نائب رئيس الجامعة مع المسئولين بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة بعد تظاهر طالبات المدينة الجامعية احتجاجا علي وجود لحوم فاسدة.

بين أن اللحوم التي تم توريدها للمدينة الجامعية مفرج عنها بشهادة صلاحية إلا أن الفحص الظاهري اثبت اصابة بعض القطع بدرنات السل ولا تصلح للاستخدام الآدمي. قامت اللجنة المشرفة علي التغذية بإتلاف كمية اللحوم الفاسدة والتي بلغت حوالي 152 كيلو جراما باستخدام الفنيك والديتول. تم اكتشاف الواقعة قبل طهي اللحوم واستبدالها بوجبة دواجن في نفس اليوم.

كما قررت جامعة القاهرة ايقاف توريد اللحوم المجمدة للمدن الجامعية وإقالة المسئول عن التغذية، وتوريد الدواجن واللحوم الطازجة بدلا من اللحوم المجمدة. أكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة علي اتخاذ عدة اجراءات صارمة لضمان جودة وصلاحية التغذية للطلاب وتلافي السلبيات ومحاسبة المقصرين أي كانت مواقعهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق