المنوفية:مكتب فني بأوقاف المنوفية لأخونة المساجد

16

كتب عادل شحتينو:

استمرارا لسياسة السيطرة علي مفاصل الدولة وصل قطارالاخونة الي مديرية اوقاف المنوفية، حيث قامت المديرية بانشاء مكتب فني للدعوة برئاسة وكيل وزارة اوقاف المنوفية ويضم في هيئته 8 ائمة من حملة رسائل الماجستيرو الدكتوراه بهدف تطوير الاداء الخطابي والدعوي للائمة وتؤكد المصادر ان هؤلاء الائمة ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين او محسوبين عليهم .

يذكر ان من مهام المكتب الفني تنظيم القوافل الدعوية لجميع مساجد المحافظة شهريا ووفقا لجداول زمنية علي ان يتم الاستعانه بعدد من ائمة وخطباء المساجد الذين يحظون بثقة وحب وتأييد الناس للمحاضرة في تلك القوافل.

ويشير بعض الائمة إلي أن مديرية الاوقاف بالمنوفية بها ادارة خاصة بالدعوة منوط بها شئون الدعوة والدعاة وهي نفس اختصاصات المكتب الفني وهي كافية لاداء هذه المهام، ولكن الهدف الحقيقي من انشاء هذا المكتب ليكون سلطة فوق ادارة الدعوة ترسم السياسات وتوجه الدعاة والائمة بتنفيذها واكد الدعاة انهم يرفضون هذه الخطة التي تهدف لفرض سيطرة فصيل علي العمل الدعوي، وهو امر خطيرنخشي من وراءه الفتنة والانقسام .

وفي نفس السياق كشفت بعض المصادر ان ثمة اجتماعا مغلقا برئاسة وكيل وزارة الاوقاف مع مايقرب من 250 من الائمة والدعاة بمراكز المحافظة تم الاسبوع الماضي وتسربت اخبار عن توجيهات بتحسين صورة الاخوان بالشارع وان هدفهم هو تنفيذ مشروع اصلاحي وتحقيق نهضة شاملة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق