الجيزة:تعديات صارخة علي الطرق بالمحافظة

38

كتب مجدي عباس عواجه:

حجم التعديات التي تمت علي الطرق العامة والداخلية بالجيزة يفوق الحصر، وقد رصدت الأهالي عشرات التعديات، صفحات الجريدة كلها لا تكفي لسرد كل التعديات والتعديات لا تقل في خطورتها أو جسامتها عن الاعتداء علي الأراضي الزراعية، فأين الأجهزة المسئولة؟

بداية لابد وأن نؤكد أن مديرية الطرق بها 16 قسما مسئولة عن صيانة وحماية الطرق وقطعا المخالفات موجودة طرف المديرية، ومن ثم معرفة ما آلت إليه هذه المخالفات سواء بإزالة التعدي، أو رد الشيء لأصله أو السير قضائيا في المخالفة أمور إدارية رسمية يوضحها مهندس يحي طه يوسف، ويضيف كل مخالفة لها توصيف قانوني وعقوبة تناسب حجم المخالفة.

التقرير المؤرخ بتاريخ 17/4/2013 الموافق الاربعاء بطريق ترعة الدهشورية حتي طريق المريوطية صحارة سقارة أبو صير يرصد ثلاثين قطعا عرضية بالكامل لطريق الاسفلت وخمسة عشر لافتة علي الطريق بمقاسات مختلفة غير مرخصة وانهيار بالطبقة السطحية في أماكن متفرقة ووجود تعد بالبناء علي حرم الطريق وانهيار خطير بجوار الترعة بسبب ماكينة بالري فضلا عن حفر بئر للصرف الصحي علي سطح الطريق فضلا عن وجود مبان علي حرم الطريق.. جزء ضئيل جدا من مخالفات يومية يرصدها حسن زغلول موظف بالوحدة المحلية، ويضيف للأسف لا نجد نهائيا أي رد فعل للتقارير التي نرفعها لمديرية الطرق أو الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

ويضيف يوسف عبد الرشيد رئيس عمال تم بناء خمسة محلات عند ثلاجة دهشور علي حرم الطريق وطريق المريوطية مدخل طريق البركة حتي مدخل دهشور مزغونة منشأة كاسب يوجد عشرة مبان علي حرم الطريق جار العمل بها ومحطة تموين سيارات علي حرم الطريق، ويضيف أن وصلة منشأة كاسب من المريوطية حتي الدهشورية توجد محلات مقامة علي حرم الطريق وجوانب الطريق منهارة.

وتأكيدا لحالة الانفلات وعدم المتابعة يقول فهد الدسوقي موظف بكفر حكيم شمال الجيزة إنه تمت إقامة ثلاثة مبان مخالفة والطريق بين قرية كرداسة ناهيا ، وتمت إقامة 2 مصنع طوب علي حرم وسطح الطريق بجوار مصنع الدوبارة وعند مدخل مفارق الطريق الأبيض ناهيا كرداسة يوجد عدد 13 مبني مخالف من مفارق الطريق الأبيض حتي قرية المعتمدية لم تتم ازالتها كما يوجد حفر في طباق الطريق وزراعته مشاكل حتي حدود مدينة أوسيم واقامة 3 أسوار علي الطريق ولم تتم ازالتها فضلا عن اقامة 14 مبني علي طريق المريوطية ومبان عديدة بطريق ترعة المنصورية.

ويشير عويس طلبة إلي حالات التعدي التي بلغت أقصي مدي من علي طريق ترعة الزمر من مصنع الكبريت حتي طريق الرياح الناصري إقامة العديد من الاكشاك علي الطريق حتي قرية بشتيل واقامة مبان علي حرم الطريق حتي قرية برطس واقامة محلات علي حرم الطريق بقرية برقاش حتي زمام قرية القراطين.

ويؤكد مصطفي طه مدير عام ان لديه ملفات بعشرات المخلفات التي أحدثت تعديات صارخة علي حرم الطريق، ولم يصدر بشأنها أي قرار مما شجع الآخرين علي استمرار التعدي علي الطرق، واستطيع تسليم أي جهاز رقابة نسخة كاملة لعدد سبعة تقارير يومية كل تقرير يضم عشرات من المخالفات وحالات التعدي بالموقع تحديدا واليوم والتاريخ لمعرفة الإجراء القانوني الذي تم بشأن هذه المخالفات وما هو مصيرها فالبعض منها مضي عليه شهور ولم يتخذ بشأنها أي إجراء.

وعن تفريغ هذه التقارير يري سعد متولي موظف بالمحليات صعوبة ذلك لأنها تضم أكثر من خمسين ورقة فلوسكاب ترصد رصدا دقيقا كل المخالفات بجميع أنحاء المحافظة فهل تجد من يفتح صفحاتها ويوقف هذه التعديات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق