30 عاماً علي رحيل أمل دنقل

29

تشهد مصر الأسبوع المقبل العديد من الاحتفاليات في ذكري مرور ثلاثين عاما علي رحيل أمير شعراء الرفض أمل دنقل، وينظم حزب التجمع احتفالية كبري الاثنين القادم (20 مايو) تبدأ في الخامسة والنصف من بعد العصر في ميدان طلعت حرب حيث يلقي عدد من الشعراد أشعار أمل دنقل كما يغني عدد من الفنانين الأغاني الوطنية وبعض أشعار الراحل الكبير ثم تنتقل الاحتفالية في السابعة مساء اليوم نفسه إلي داخل مقر حزب التجمع، يشارك في الاحتفالية كل من د. جابر عصفور وأحمد عبدالمعطي حجازي وسيد حجاب وجمال الغيطاني وجمال بخيت ود. محمد السيد إسماعيل ومحمود الشاذلي وشيرين العدوي والسماح عبدالله ومحمود قرني وغيرهم من النقاد والشعراء كما يتم عرض مقاطع من لقاء تليفزيوني نادر مع الراحل أجراه الإعلامي الكبير عبدالوهاب قتاية الذي يشارك في الاحتفالية أيضا.

وصرحت الكاتبة فتحية العسال بأن هذا الاحتفال بداية لانطلاق أنشطة ملتقي الإبداع الحر للفنانين والمبدعين المصريين من كل الاتجاهات كركن أساسي من النشاط الجماهيري بقيادة الأمين العام المساعد للحزب محمود حامد.

كما ينظم حزب التجمع عدة احتفاليات بالذكري في محافظات قنا والسويس والمنوفية والإسكندرية والدقهلية وغيرها.

وينظم قصر ثقافة مصر الجديدة الثلاثاء المقبل احتفالية أخري وكذلك المجلس الأعلي للثقافة وتحتفل جمعية حماة اللغة العربية بالذكري يوم السبت 25 مايو، وينظم بيت الشعر احتفالية بأمل دنقل يوم الأحد 26 مايو

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق