جبهة الإبداع المصري:سنواجه محاولات تشويه الثقافة المصرية

13

كتب: خالد عبدالراضي

أعلنت جبهة الإبداع المصري ،عن تدشين حملة تحت شعار”مصر مصرية”، لمواجهة أخونة وزارة الثقافة وسالبي هوية الشعب المصري ومشوهي تراثه والساعين لأسر مستقبله وشق وحدة صفه،حسبما جاء في بيان تدشين الحملة ،الذي وقع عليه عدد من المثقفين.

ووجهت الجبهة الدعوة اجموع المبدعين المصريين في القاهرة والأقاليم للمشاركة في فعاليات الحملة ، لرفض سياسات النظام، وبدأ الإعداد لمؤتمر “مستقبل الثقافة والإبداع في مصر”، ليبدأ أعماله منتصف شهر يونيو القادم، وتشكيل لجنة لإعداد تقرير رصدي موثق يحمل عنوان “توثيق قمع الثقافة والفنون في ظل حكم مرسي والإخوان”، كما أعلنت الجبهة عن تضامنها مع كل الفعاليات الثقافية والفنية الرافضة لسياسات الحكم في مصر.. واضاف البيان أن “اختيار وزير للثقافة الحالي لا يرقي لمستوي التعليق ولا يستحق حتي الرفض لأنه اختيار يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أننا أمام جماعة حكم لا تدرك حجم الوطن الذي تحاول السيطرة عليه ولا تعي قدر الثقافة المصرية، ولا يدل اختيارها إلا علي أنها تسعي لوأد الحياة الثقافية المصرية بإسناد الأمر إلي غير المؤهل وعيا وسيرة ومسيرة وهو اختيار طبيعي لا يعكس إلا مواصفات الجالس علي كرسي الحكم والاختيار”.

وأشار البيان، إلي أن كل مخاوف المبدعين المصريين التي أعلنوها في مؤتمر تأسيس الجبهة “يناير 2012″، قد تحولت إلي واقع في ظل حكم تيارات الإسلام السياسي لمصر بل فاقت في حدود تهديداتها ومخاطرها كل عقل وخيال، مؤكدين أن الحكم القائم في مصر حالياً لم يلتفت لأي من مطالب ممثلي القوي الناعمة المصرية وصناع الوعي بل تجاوزها ليقدم أسوأ صور القمع الفكري والاستبداد السياسي والامتهان الإداري.

وقررت الجبهة، عدم الاعتراف بـممارسات حكم الرئيس محمد مرسي لأنه حنث بما أقسم عليه أمام الله و الشعب وأخلف ما وعد به بعض النخبة والقوي السياسية وخان أمانة وطن ومواطن حين انحاز لأجندة تنظيمية علي أولويات الوطن والثورة.. من جانب آخر أعلنت أمانة العمل الجماهيري بخزب التجمع عن تضامنها الكامل مع مثقفي مصر ضد أخونة الثقافة.. وأعلنت فتحية العسال ، أمينة الإتحاد النسائي التقدمي بحزب التجمع ، عن تنظيم عدد من الفعاليات احتجاجا علي أخونة وزارة الثقافة المصرية ، والمطالبة بإقالة الوزير الاخواني الذي جاء محملا بأفكار الجماعة لتنفيذ مخططاتها ، وتشويه تراث الشعب المصري ، وأضافت : ” كل مؤهلات الوزير علاء عبد العزيز ،هي كتابة موضوعان لتمجيد الرئيس محمد مرسي في جريدة الحرية والعدالة التي تصدرها جماعة الإخوان المسلمين.. جدير بالذكر أن الجبهة قامت بتنظيم ، وقفة إحتجاجية أمام مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية ، يوم الثلاثاء 14 مايو ، بمشاركة عدد من المثقفين والمبدعين، وتوجه المحتجون في مسيرة حاشدة إلي وزارة الثقافة بشارع شجرة الدر بالزمالك، للمطالبة بإقالة الوزير الإخواني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق