المفتي يجيز الإفطار لبعثة مصر في الأوليمبياد.. والفولي يؤكد أن الأمل في الألعاب الفردية

100

كتب: أحمد هديب

طالب الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية البعثة المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بلندن خلال شهر يوليو الجاري خلال الاجتماع الذي عقده فضيلته مع بعض المشاركين في دورة الألعاب في المركز الأوليمبي بالمعادي، بضرورة التحلي بالأخلاق وتنفيذ التعليمات من أجل الظهور بمستوي مشرف أمام جميع الدول المشاركة.

وكان من ضمن الحضور لاعبو المنتخب الأوليمبي لكرة القدم وجهازه الفني بقيادة هاني رمزي، وبعض لاعبي التنس ورفع الأثقال وتنس الطاولة والجودو، وقد حضر الاجتماع كل من الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة واللواء محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأوليمبية والسفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية.

كما طالب فضيلة المفتي من البعثة ضرورة تحقيق 19 ميدالية وهي عدد اللعبات المصرية المشاركة في الدورة. وقد أجاز الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية إفطار البعثة المصرية المشاركة في الأوليمبياد خلال شهر رمضان المقبل وقت إقامة المنافسات، وأرجع ذلك إلي أن أفراد البعثة المصرية هم علي سفر ويحق لهم الإفطار كما جاء في القرآن الكريم. ولفت جمعة إلي أن الذي يرغب في الصوم من أعضاء البعثة فعليه الالتزام بصوم 16 ساعة من الساعة الثانية والنصف فجراً وحتي الساعة السادسة والنصف مساءً، وهو ما يوافق توقيت مكة المكرمة، موضحاً أن العلماء عندما اختلفوا حول تحديد موعد ساعات الصيام اتفقوا علي الرجوع إلي توقيت مكة.

وعلي جانب آخر أكد اللواء أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية رئيس البعثة المصرية المشاركة في الأوليمبياد أن الألعاب الفردية “الأوزان” مثل رفع الأثقال والجودو والمصارعة هي الأقرب لتحقيق ميداليات في لندن. وأضاف الفولي أن مسئولي اللجنة الأوليمبية أنهوا إجراءات سفر البعثة المصرية إلي لندن علي أن يتم سفر البعثة علي أفواج، بداية من يوم 14 يوليو الجاري، واشتكي الفولي من ارتفاع أسعار الفنادق في لندن حيث تتراوح قيمة الليلة ما بين 200 إلي 1000 جنيه استرليني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق