بنك التنمية الزراعي يتاجر في العملة

20

قيادات البنك صرفت 5ر1 مليون دولار من أموال العملاء وباعتها في السوق السوداء!

كتب منصور عبدالغني:

كشفت الأجهزة الرقابية عن قيام عدد من القيادات العليا بالفرع الرئيسي لبنك التنمية والائتمان الزراعي بالمتاجرة في العملة والمضاربة علي اسعار الدولار حيث يمتلك البنك 5ر1 مليون دولار تم سحبها بمستندات مزورة لصالح مجموعة من قيادات البنك بالاسعار الرسمية وبيعها في السوق السوداء لتحقيق ما يقرب من 750 ألف جنيه فارق في السعر تم تحويلها لصالحهم وتقوم الاجهزة حاليا بحصر الاسماء تمهيدا لمحاكمتهم.. واستمرارا للتخبط داخل البنك وعدم وجود سياسة واضحة.

قرر علاء سماحة رئيس مجلس إدارة بالبنك عدم منح السلف الزراعية للفلاحين واشترط مرور 30 يوما بين السداد والصرف الأمر الذي يهدد العملية الزراعية وصدر القرار بتاريخ 19 مايو الجاري بحجة الفصل بين تمويل المحاصيل الصيفية والشتوية الأمر الذي يحول دون تمويل محاصيل القطن والذرة والأرز..

ويذكر أن السلف الزراعية يتم سدادها بانتظام ولا يوجد بها متعسرون وتصل الفائدة السنوية لها 15% ويعتمد عليها البنك في دفع رواتب العاملين به بعد انهيار كل الانشطة الأخري.. وقام رئيس مجلس الإدارة بإصدار الكتاب الدوري رقم 40 بتاريخ 20مايو بمنع العاملين في البنك من التعامل مع وسائل الإعلام وتهديدهم بالعقاب لمن يخالف ذلك واشترط ضرورة الحصول علي إذن مسبق قبل الحديث للصحف بحجة منع خروج اسرار البنك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق