بعد رفضهم علاوة الـ 10% : أصحاب المعاشات يهددون بالإضراب عن الطعام حتي الموت

34

كتبت نجوي إبراهيم:

ينظم الائتلاف القومي لنقابات أصحاب المعاشات يوم الأحد القادم مؤتمرا صحفيا بنقابة الصحفيين للإعلان عن حقيقة أموال التأمينات وأين ذهبت وما يحدث لأصحاب المعاشات علي يد حكومة الإخوان، ويشارك في المؤتمر عدد من المتخصصين وخبراء التأمينات والمهتمين بالقضية منهم البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات و«د. شكري عازر» رئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات والسفيرة ميرفت التلاوي وزيرة التأمينات سابقا وليلي الوزيري رئيس هيئة التأمينات والمعاشات الأسبق والمستشار محمد عطية وكيل أول وزارة التأمينات الأسبق.

أكد «البدري فرغلي» أن وزارة التأمينات حتي الآن عاجزة عن تدبير العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمفترض أن يتم صرفها في يوليو القادم.

وأشار إلي أن الحكومة تقوم الآن بتجهيز علاوة 10% لنا وهذا يتعارض مع الدستور الإخواني نفسه، خاصة أن ما سيتم صرفه للعاملين في يوليو القادم يوازي 100% من المرتب بعد ضم علاوة 2008 إلي أساسي المرتب فضلا عن صدور قرار بصرف علاوة 15% من الأساسي بالإضافة إلي العلاوة الاجتماعية.

وأضاف البدري فرغلي أن أصحاب المعاشات لن يقبلوا بأقل من 50% علي شامل المعاش خاصة أن صرف العلاوة يعني ارتفاعا في الأسعار وهو الأمر الذي سيؤدي إلي انخفاض المعاشات.

وقال «البدري» إن حكومة الإخوان تريد إبادة 9 ملايين من أصحاب المعاشات ولذلك قررنا فتح باب الترشيح لـ 50 مواطنا من المحافظات لكي يدخلوا في إضراب عن الطعام حتي الموت احتجاجا علي ما يفعله الإخوان ضد أصحاب المعاشات مشيرا إلي أن أول المضربين عن الطعام هو البدري فرغلي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق