الاسكندرية :العمال يهتفون أمام القوي العاملة.. الحرية النقابية.. حق ليك وليا.. ضد عصابة الرأسمالية

15

كتب : احمد سلامة

نظم العشرات من عمال الإسكندرية وقفة احتجاجية أمام مديرية القوي العاملة بالإسكندرية ، الاثنين الماضي، احتجاجًا علي تجاهل الحكومة وخاصة القوي العاملة لحقوقهم، وانحيازها لرجال الاعمال والمستثمرين.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بسياسة الحكومة منها “العمال علي الرصيف.. والأزهري قاعد في التكييف”، و”اربط أجري بالأسعار أصل العيشة مره مرار”، و”الحرية النقابية حق ليك وحق ليا.. ضد عصابة الرأسمالية”، رافعين لافتات مكتوب عليها “يا حكومة فين حقوقنا.. احنا صحينا من النوم وفوقنا”، و”أدي بطالة وأدي تجويع.. أدي بلدنا معروضة للبيع”.

وقال فكري والي من عمال التجمع ان هناك هجمة شرسة جديدة تقودها جماعة الاخوان المسلمين ومكتب الارشاد ضد حقوق العمال ومجاملة للراسماليين القادمين لشراء ما تبقي من شركات دون اضافة جديدة.

وقال محمد حامد – رئيس نقابة أسمنت الإسكندرية المستقلة- إن سياسة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور هشام قنديل لم تختلف عن سياسة حكومات النظام البائد في انصاف رجال الاعمال والمستثمرين علي العمال، مضيفًا إن فصل العمال أصبح هينًا علي أصحاب الشركات والمصانع.

وأوضح أن الاتحادات العمالية التي من المفترض ان تساعد العمال وتحفظ حقوقهم، تتخذ موقف الحكومة في الوقوف في صف رجال الاعمال ولا تعبر عن المشاكل الحقيقية لهم. وطالب “حامد” بوضع تشريعات جديدة للحفاظ علي حقوق العمال، بالإضافة إلي تفعيل قانون الحريات النقابية بما يتوافق مع معايير العمل الدولية، كما طالب بعودة العمال المفصولين إلي عملهم. جدير بالذكر أن عددا من القوي السياسية والاتحادات العمالية شاركت في الوقفة منها حركة شباب 6 ابريل، وحركة يساري، وحملة أعرف حقك، واتحاد عمال مصر الديمقراطي، والمؤتمر الدائم لعمال مصر وحزب التجمع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق