حرب وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية تطيح بانتخابات الأندية للهاوية

13

كتب أحمد هديب:

ناشد المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية الرئيس محمد مرسي التدخل لوقف عناد وزارة الرياضة برئاسة العامري فاروق، مشيراً إلي أن المجلس فاض به الكيل، تجاه ما يحدث بشأن اللائحة الجديدة. وأكد زين خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم السبت الماضي بمقر اللجنة أنه سيقوم برفع دعوي قضائية ضد لائحة الوزارة خلال 48 ساعة، مضيفاً أن اللجنة تعلم كل خطوة يفعلها الوزير لجلب الأندية عن طريق الدعم المادي، مشيراً رفض اللجنة لمثل هذه الأمور، وأشار إلي أن اللجنة تتابع استعدادات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عن طريق لجنة التخطيط بالتنسيق مع الاتحادات، مؤكداً أن الاستعدادات تسير بشكل منتظم.

وأوصي مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية بتأجيل الانتخابات في الأندية التي ستجري بها خلال الأيام المقبلة لحين إصدار قانون للرياضة يسير في ركب الدول المتقدمة، لاسيما وأن إعداد القانون لا يستغرق أكثر من ثلاثة أشهر. وتهدف اللجنة الأوليمبية المصرية إلي تعظيم دور الجمعيات العمومية وهو ما يتوافق مع الميثاق الأوليمبي وتطالب به جميع الهيئات الرياضية الدولية وعلي رأسها اللجنة الأوليمبية الدولية، لذلك تري اللجنة الأوليمبية المصرية أنه من الأفضل إلغاء هذه اللائحة التي أصدرها العامري فاروق وإيقاف الانتخابات في الأندية التي ستجري بها خلال الأيام المقبلة. وقد طالب المجلس أيضاً خلال المؤتمر الصحفي بتشكيل لجنة يكون أعضائها من اللجنة والأندية وخبراء الرياضة والقانون وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشوري وممثلاً عن وزارة الرياضة لوضع مشروع قانون، ثم يأخذ دورته التشريعية للعمل به وحتي يتم ذلك يكون هناك فترة انتقالية لمدة ثلاثة أشهر يتم بعدها دعوة كافة الجمعيات العمومية للإنعقاد. علي جانب آخر أبلغ مسئولو اللجنة الأوليمبية الدولية مجلس إدارة اللجنة المصرية بأنهم يتابعون الأزمة الدائرة في مصر حالياً بين الحكومة المتمثلة في وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية بشأن التدخل الحكومي في إعداد اللوائح خاصة بعد تلقي اللجنة الدولية شكاوي رسمية من أندية مصرية عبر اللجنة الأوليمبية تؤكد ذلك.

وقال خالد زين أنه تلقي اتصالات هاتفية من مسئولين كبار في اللجنة الأوليمبية الدولية يؤكدون من خلالها علي أنهم يتابعون الأزمة في مصر عن كثب واهتمام بالغ، وأضاف أن اللجنة الدولية قد تكلف وفداً لزيارة مصر عقب انتهاء بطولة ألعاب البحر المتوسط التي ستقام في مدينة “مرسين” التركية في الفترة من 18 إلي 30 يونيه الجاري، مؤكداً علي أن هذا الوفد سوف يكون دوره الاستفسار عن الأزمة الدائرة وجمع تقارير عن الأمر تمهيداً لرفعه للجنة الأوليمبية الدولية لاتخاذ قرارها في هذا الشأن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق