نقطة واحدة تفصل الفراعنة عن التأهل للمرحلة النهائية لمونديال البرازيل

24

منتخب مصر يسعي للفوز علي موزمبيق الأحد المقبل

كتب : وليد عبد السلام

رفع منتخب مصر رصيده إلي 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك بعد فوزه الاحد الماضي علي منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين بالاستاد الوطني في العاصمة الزيمبابوية هراري، ليستمر إعتلاء الفراعنة لقمة المجموعة السابعة بعد أن حصلوا علي العلامة الكاملة.

أحرز محمد أبوتريكة الهدف الأول لمنتخب مصر ثم سجل محمد صلاح الثلاثة أهداف الأخيرة لمصر، في حين سجّل موسونا ولينكولن هدفي أصحاب الأرض والجمهور.

هذا الفوز جعل منتخب الساجدين يقترب بشدة من الوصول إلي المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، حيث أصبح يحتاج لنقطة واحدة فقط من المبارتين المتبقيتين حتي يضمن التأهل، في حين تجمّد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة وودعت المنافسة رسميا.

وكشفت المباراة بعض الأخطاء الدفاعية القاتلة للمنتخب المصري، خاصة في مركز قلب الدفاع، بينما تفوق تريكة وصلاح علي نفسيهما في المباراة، وعوّض صلاح الفرص التي أهدرها ب3 أهداف أكثر من رائعة.

وكان الأمريكي بوب برادلي المدير الفني قد لعب بطريقة 3-4-3، حيث أشرك 3 لاعبين في مركز قلب الدفاع هم وائل جمعة وأحمد حجازي ومحمود فتح الله، ولم يدفع الأمريكي بمهاجم صريح في تشكيل الفريق، ولعب بمحمد أبوتريكة وأحمد عيد عبد الملك ومحمد صلاح في خط الهجوم.

وحرص حسن فريد رئيس بعثة المنتخب المصري في زيمبابوي علي منح اللاعبين مكافأة مالية خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققوه علي زيمبابوي، وصرف لهم مكافأة قدرها 400 دولار لكل لاعب تقديرا للمجهود الذي بذلوه طوال شوطي المباراة إلي أن تم الفوز علي زيمبابوي وبالتالي اقترب حلم التأهل للمونديال.

وأشار فريد إلي أن مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم سيحرص خلال اجتماعه المقبل علي صرف مكافآت أخري استثنائية للاعبي المنتخب في حاله تحقيق الفوز علي موزمبيق وتحقيق بطاقة التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات وذلك بخلاف المنصوص عليه في اللائحة.

وعلي الفور بدأ الفراعنة استعداداتهم لمواجهة موزمبيق في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلي مونديال البرازيل، والتي تقام في موزمبيق يوم الاحد المقبل.

ويؤدي المنتخب المصري تدريباته في زيمبابوي لبضعة أيام قبل السفر إلي موزمبيق بسبب سوء حالة الملاعب في موزمبيق وتفضيل الجهاز الفني البقاء في زيمبابوي حتي قبل موعد المباراة بيومين فقط.

ويسعي المنتخب المصري إلي حسم التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات بالفوز علي موزمبيق وعدم الانتظار لأخر مواجهات الفراعنة أمام غينيا في الجولة السادسة والأخيرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق