مگاتب التموين ترفض تسجيل المواليد علي البطاقات والمواطنون يرفضون خفض مقررات الزيت

15

كتبت نجوي إبراهيم:

رفضت مكاتب التموين بالقاهرة وباقي المحافظات استقبال الأوراق من المواطنين الراغبين في تسجيل المواليد من 2005 وحتي 2011 علي البطاقات التموينية رغم إعلان «د. باسم عودة» وزير التموين عن فتح باب تسجيل المواليد من أول يونيو الحالي.. وأكد الموظفون في مكتب تموين الظاهر أن المكتب لم يتلق أي إخطار من الوزارة بشأن قبول الأوراق من المواطنين الراغبين في الضم مشيرين إلي أن باب تسجيل المواليد تم تأجيله عدة مرات نظرا لعدم الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأشاروا إلي أن الموقع تم تشغيله يوم السبت الماضي وأن التسجيل سيكون عبر الموقع.. وأبدي عدد كبير من المواطنين في حي الظاهر والوايلي وباب الشعرية رفضهم لهذا النظام الجديد مؤكدين أن الغالبية العظمي منهم لا يجيدون التعامل مع الإنترنت.

وعلي جانب آخر اشتكي عدد من المواطنين بحي الظاهر من وجود نقص في السلع الغذائية التموينية خاصة في الزيت والأرز وأكدوا أنهم لم يقوموا بصرف الحصص المقررة لهم من الأرز والزيت وتم توزيع نسبة 50% من الأرز التمويني المخصص لكل أسرة فضلا عن خفض مقررات الزيت التمويني بواقع زجاجة لكل فرد بدلا من زجاجة ونصف.. وهو الأمر الذي أدي إلي حدوث العديد من المشاجرات بين المواطنين وبقالي التموين.

وأكد «سيد محمد جمعة» بقال تمويني بالظاهر أن الوزارة أرسلت تعليمات بتوزيع زيت عباد الشمس بدلا من الزيت الخليط بواقع زجاجة لكل فرد وهو الأمر الذي رفضه الكثير مؤكدين أن سعر زجاجة الزيت في محلات البقالة وصل إلي 14 جنيها وزجاجة واحدة للفرد لا تكفي وطالبوا بعودة النظام القديم كيلو ونصف زيت للفرد وأنهم راضون بالزيت الخليط خاصة أن زجاجة الزيت الجديدة لا يزيد وزنها علي 850 جراما تقريبا بعكس زجاجة الزيت الخليط فكانت كيلو جرام صافي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق