أعضاء اتحاد أصحاب المعاشات يضربون عن الطعام حتي الموت.. علاوة 50% واسترداد أموال التأمينات وإسقاط القانون 135 أهم مطالب كبار السن

20

كتبت نجوي إبراهيم:

بدعوي من اتحاد أصحاب المعاشات للاعتصام والإضراب عن الطعام بميدان طلعت حرب.. جاء مئات من كبار السن يوم الاثنين الماضي من مختلف المحافظات منهم من يتوكأ علي عصاه ومنهم من يحمل كيس أدويته والأصحاء منهم رفضوا الصمت وهتفوا أثناء الاعتصام.. بسم الله بسم الحق هم الباطل واحنا الحق

آه يا حكومة ما تختشيش المعاشات ما بتكفيش

تقدم البدري فرغلي صفوف المعتصمين وكان أول المضربين عن الطعام وأكد البدري أنه سيظل هو وأعضاء الاعتصام في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام حتي الموت أو الاستجابة لمطالبهم.

وقال إننا قررنا تنظيم هذا الإضراب احتجاجا علي علاوة الـ 10% التي تنوي وزيرة التأمينات صرفها لنا مشيرا إلي أننا لن نقبل بأقل من 50% علي شامل المعاش أسوة بما سيتم صرفه للعاملين في يوليو القادم فهو يوازي 100% من المرتب بعد ضم علاوة 2008 إلي أساسي المرتب فضلا عن صدور قرار بصرف علاوة 15% علي الأساسي بالإضافة إلي العلاوة الاجتماعية.

وأكد البدري أن هذه أبسط حقوقنا موضحا أننا لا نتقاضي معاشاتنا من الخزانة العامة ولكن من فائض صناديق التأمينات وعندما نطالب بعلاوة نطلبها من أموالنا التي قام النظام السابق بإبادتها وتقدر بنحو 600 مليار جنيه.

وأعلن البدري فرغلي رفضه لما تفعله حكومة الاخوان باصحاب المعاشات مؤكدا أنهم يريدون ابادة 9 ملايين مواطن.

وأشار إلي أن إضرابنا عن الطعام مستمر إذا استمرت الحكومة في تجاهل المطالب المشروعة لأصحاب المعاشات وأهمها استرداد فوائد أموال التأمينات وإسقاط قانون التأمينات الجديد رقم 135 وصرف علاوة 50% علي شامل المعاش.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق