حتي لا يصطدم بالخمسة الكبار في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال.. منتخب مصر يحاول تعديل تصنيفه في الفيفا

18

يعكف مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة بوب برادلي علي كيفية تعديل ترتيب منتخب الساجدين في تصنيف الفيفا والذي جاءت مصر فيه في المركز الـ 71 عالميا والـ 15 أفريقيا، وهو ما يهدد بإصطدام الفراعنة مع أحد الفرق الخمسة المصنفة ضمن التصنيف الأول وهم حتي الآن وقبل الجولة الأخيرة من التصفيات ساحل العاج ونيجيريا وغانا والجزائر وتونس. وتتقابل الفرق الخمس المصنفة من التصنيف الأول مع الفرق الخمس المصنفة تصنيف ثاني (مصر وليبيا واثيوبيا الكونغو والسنغال) في مباراتين من ذهاب وعودة خلال المرحلة النهائية من تصفيات مونديال البرازيل 2014.

ويرتفع تصنيف مصر في الفيفا بعدة ضوابط أولها هو الفوز في التصفيات المؤهلة للمونديال وحصد أكثر النقاط وهو ما حدث بالفعل حيث أن منتخب مصر هو الوحيد بالتصفيات الذي حصد كل النقاط من كل المباريات، كما لابد أن يقوم اتحاد الكرة بتنظيم عدد من المباريات الودية الدولية لمنتخب مصر مع فرق كبيرة حتي يتقدم تصنيفه في حالة الفوز في تلك المباريات ايضا.

وكان منتخب الفراعنة قد حسم تأهله إلي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك بتغلبه علي مضيفه منتخب موزمبيق بهدف نظيف سجله محمد صلاح في اللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة مابوتو ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأحد الماضي. وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده إلي 15 نقطة، من خمسة انتصارات متتالية، حافظ بهم علي صدارة المجموعة السابعة معلنا تأهله إلي المرحلة النهائية من التصفيات، بغض النظر عن نتيجة مواجهته في الجولة السادسة والأخيرة أمام غينيا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق