صراع الميداليات يزداد سخونة في دورة البحر المتوسط بتركيا

21

كتب: عادل عطية

مع بداية دورة البحر المتوسط رقم 17 المقامة في تركيا بمدينة ميرسين الساحلية تزداد المنافسات سخونة من أجل حصد الفرق المشاركة لأكبر عدد من الميداليات المتنوعة سواء كانت ذهبية أو فضية أو برونزية مما يضفي علي فاعليات الدورة متعة وإثارة، وتلقي «الأهالي» الضوء علي بعض اللقطات المضيئة للبعثة المصرية المشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير من خلال اعتلاء منصات التتويج والحصول علي الميداليات.

لاشك أن رفع الأثقال حصلت علي نصيب الأسد حتي الآن في ميرسين 2013 حيث حقق الرباع أحمد سعد ذهبية وفضية وزن 62 كجم وإسراء احمد علي فضيتين في وزن 58كجم وأضافت الرباعة بسمة جودة برونزيتين في وزن 48 كجم، كما توجت لاعبة التايكوندو نورا عبد السلام بذهبية وزن 49 كجم .. وفي المصارعة توج هيثم محمود لاعب منتخب المصارعة الرومانية بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 55 كجم، وفاز محمد عبد الفتاح الشهير بـ”بوجي”، بالميدالية البرونزية حيث جاءت برونزية بوجي بعد الفوز علي التركي رزيا كابيلا في المباراة التي جمعتهما، ليرفع رصيد مصر من الميداليات في المصارعة إلي ميداليتين.

وفي سلاح الشيش أحرز أحمد خضر لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش ميدالية فضية وذلك بعدما خسر المباراة النهائية أمام الفرنسي خوان ميشيل بنتيجة 11-15، وأحرز البطل الأولمبي المصري علاء أبو القاسم، لاعب منتخب مصر للسلاح، الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الشيش وذلك بعد هزيمته في الدور نصف النهائي من الإيطالي أفولا 15-10.

وفي الجودو حققت مصر ميدالية ذهبية في اليوم الأخير لمنافسات الجودو عبر رمضان درويش في وزن -100 كجم، فيما تصدرت سلوفينيا المنافسات محققة 8 ميداليات منها 3 ذهبيات تلتها فرنسا، فيما احتلت تركيا المرتبة الثالثة، واستطاع الجودو المصري حفظ ماء الوجة بعد إخفاق اللاعب احمد عوض.

ولاشك بأن هناك بعض الأخفاقات أبرزها السباحة أخفقت الفراشة المصرية فريدة عثمان في الحصول علي ميدالية بمنافسات دورة ألعاب البحر المتوسط القائمة حاليا بمدنية مرسين بتركيا حيث جاءت محتلة المركز الرابع في سباق50م حرة بزمن وقدره 25.43، كما فشل شهاب يونس أيضا في إحراز مركز متقدم في سباق 50 م حرة حيث جاء ترتيبه في المركز السادس بزمن قدرة 22.92 ث، كما لم يتمكن مروان هلال من تعويض إخفاق الثنائي وجاء في المركز الأخير في سباق 100 م فراشة بزمن قدرة 54.54.

وفي الألعاب الجماعية حقق المنتخب المصري فوزا هاما علي فرنسا وأخفق في المباراة الثانية أمام تركيا و لدينا أمل كبير في تكملة المشوار بنجاح وتكرار أنجاز ألميريا 2005 و التتويج بالميدالية الذهبية ، وفي كرة اليد فاز المنتخب الوطني لكرة اليد في أولي مبارياته بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا بمدينة مرسين التركية علي منتخب سلوفينيا بنتيجة 33-28.

ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي تضم إلي جانبه منتخبات سلوفينيا واليونان وكرواتيا وتونس، فيما تضم المجموعة الأولي منتخبات تركيا ومقدونيا وصربيا والجزائر. أما في كرة السلة فلم يحقق المنتخب المرجو منه ومُني بهزيمتين من مقدونيا و تركيا و رغم فوزه علي الجزائر إلا أنه ابتعد عن الميداليات في الدورة .. ولاشك أن جهاز الرياضة العسكري له دور بارز في حصول أصحاب اللعبات الفردية علي الميداليات المتنوعة والتي تمثل عناصره 75 في المائة من المشاركين في البعثة المصرية مما يؤكد أن الانضباط و الالتزام و الجدية هم السبيل الأمثل للتفوق وهو شعار المؤسسة العسكرية علي مر الزمان

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق