الإسكندرية :العمال فــــــــي الميــــــدان حتي يرحــــــل النظــــــــام

12

كتب الشوادفي العرابي:

في اطار التنسيق المتواصل بين القيادات العمالية قرر ائتلاف عمال الاسكندرية في المؤتمر العام لعمال الاسكندرية النزول في مظاهرات 30-6 . في الميادين العامة تلبية لنداء مصر وحركة تمرد باعتبار ان حكم الاخوان الفاشل يعد خطرا داهما علي الامن القومي للبلد ويهدد النسيج الوطني وهو مالم تشهده مصر علي مر العصور حتي في ظل الاحتلال الانجليزي .

وصرح احمد سليم منسق عام الائتلاف انه لامستقبل لمصر وعمالها في ظل نظام الاخوان الرأسمالي والذي يعادي الطبقة العاملة ولا يراعي البعد الاجتماعي واضاف جمال كامل امين عام الائتلاف بان الرئيس مرسي يؤكد كل يوم انه ليس رئيسا لكل المصريين وانما رئيسا لجماعته وللارهابيين الذين عاثوا في الارض فسادا وارهابا علي مدار اكثر من خمسين عاما وحتي اليوم وان دم جنودنا في سيناء والثوار امام قصر الاتحادية في رقبة مرسي ونظامه

واعربت الناشطة الحقوقية سوزان ندي منسق المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية عن اسفها مما يرتكبه نظام الاخوان كل يوم في اشارة الي احتماء مرسي بالارهابيين الذين يهددون ويتوعدون الشعب المصري بالقتل والسحل والتكفير وشيوخ الفتنة متملقي السلطة في حين ان الشعب يحتمي برب العالمين.

وقالت سيرد الله كيدهم في نحورهم .كما ناشد اسماعيل سليمان من التجمع كل فئات الشعب النزول والاحتشاد في الميادين حتي يرحل النظام الفاشل الكاذب واكد ان العمال سوف يكونون في طليعة الشعب اثناء المظاهرات .

وقال احمد المليجي مشرف مجمع نقابات الصناعات الغذائية .ان ما شهده العمال خلال حكم مرسي لم يسبق له مثيل ولم يحدث خلال الاحتلال الانجليزي من حيث الفصل الجماعي التعسفي وتحويلهم للمحاكم في غيا ب تام للحكومة . وهو مايستوجب معه الاصرار علي رحيل النظام الحالي الذي فشل في رفع الحد الادني للاجور ورفع مستوي المعيشة للعمال.

وقال شعبان عبد اللطيف سكرتير المؤتمر الدائم . ان الحكم في قضية الهروب الكبير الصادر من محكمة الاسماعيلية اظهر ان الاخوان المسلمين بما لايدع مجالا للشك انهم استعانوا بجهات اجنبية من حماس وحزب الله لاقتحام السجون وتهريب عناصرهم وهو مايعد انتهاكا للسيادة المصرية وحرمة البلاد .بالاضافة الي التهاون في موضوع بناء سد اثيوبيا مما يمثل تهديدا للامن القومي .مما يستوجب محاكمتهم ونفيهم من البلاد . لذلك فان عمال الاسكندرية سوف يظلون في الميدان حتي رحيل النظام .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق