الجيزة:إطلالة علي كوارث مشروع النهضة

12

كتب مجدي عباس عواجة:

لسنا بصدد تقييم سنة مضت من مدة ولاية الرئيس محمد مرسي فنحن من نعيش مرارة حكمه لكنها محاولة لمعرفة نبض الشارع.

عامان ونصف وليس عاماً فقط لم نخلع خلالها ملابس الحداد حزنا علي وطن اغتصب عنوة من يد شباب شرفاء قاموا بثورة شعبية للقضاء علي الفساد والتوريث فكانت صدمتهم أن الثورة أصبحت سراباً!.. واقع يصفه يحيي شعيب المحامي ويضيف: لابد من العودة إلي النضال لتعود مصر لكل شعب مصر.. هو عام مكلل بالسواد والحداد والحزن.

ويؤكد سعد مصطفي طه ناشط سياسي تصاعد ترمومتر الأسعار بشكل غير مسبوق والسلعة الواحدة تضاعف سعرها عدة مرات خلال عام من رئاسة محمد مرسي

وتعدد ماجدة عسل موظفة كوارث عام مضي حيث زادت الأدوار المخالفة في الارتفاع في جميع عمارات أحياء الجيزة وتضاعفت أسعار مواد البناء وتضاعف سعر كهرباء المنازل.. كما فشلت الهيئة العامة للنظافة والتجميل في الجيزة في القيام بدورها فظهرت تلال القمامة ومخالفات البناء في جميع الأحياء والقري ولا ننسي أن مشكلة القمامة كانت إحدي مهام وشعارات وإنجازات المائة يوم الأولي من حكم الرئيس؟.. ومازالت الأمور علي ما هي عليه؟

وعلي الصعيد الأمني أصبح الانفلات الزمني شائعاً وأصبحت دولة البلطجة هي الموازية لدولة القانون.

ويشير سعد طه عضو نقابة الفلاحين إلي تدهور حياة الفلاحين بسبب ارتفاع قيمة الإيجار والأسمدة وماكينة الري والتقاوي ومخاوف سد النهضة تدفع الفلاحين إلي عمل آبار ارتوازية لشفط المياه الجوفية!

وتضيف هناء طه موظفة أن الحال بعد تولي الإخوان حكم مصر قد ساء خاصة بالنسبة للمرأة وأتحدي جميع الجهات الحكومية إذا كانت هناك فرص عمل تمنح للمرأة من فبراير 2011 حتي الآن.

وتأكيدا للحالة السيئة التي تعيشها مصر تؤكد نورا عبدالرحمن المحامية أن مئات الأفدنة الزراعية تحولت لمبان ومشآت خرسانية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق