في مؤتمر صحفي لتسليم استمارات «تمرد».. التجمع يسلم 1.3 مليون استمارةويدعو الجماهير للنزول 30 يونيو لإسقاط الإخوان

12

كتبت نسمة تليمة:

عقد حزب التجمع مؤتمرا صحفيا أعلن فيه تسليمه مليوناً و300 ألف استمارة تمرد للحملة، بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة رئيس الحزب سيد عبدالعال الذي أكد أن الدعوة للمؤتمر ليس لاستعراض جهد شباب الحزب الذين ساعدوا حملة تمرد في جمع توقيعات الشارع في العديد من المحافظات وإنما ندعو لهذا المؤتمر لأن مرسي حنث باليمين الذي أقسم عليه وأن الإمضاء علي كل استمارة هو قرار لإسقاط شرعية مرسي وهو الموقف الذي أعلنه حزب التجمع منذ فترة بدءا من الإعلان الدستوري المكمل.

وقال إن الحزب قام بطباعة مليون و700 ألف استمارة تمرد تم تسليم حملة تمرد 400 ألف استمارة فارغة وقام شباب وكوادر الحزب بجمع التوقيعات علي مليون و300 ألف استمارة منها 720 ألف استمارة تم تجميعها بالمستوي المركزي والباقي موزع علي المحافظات.

ووجه «عبدالعال» كلمة للإخوان المسلمين قائلا: «إن الذين جمعوا الفقراء حولهم باسم الدين نقول لهم هولاء الذين كانوا يستمعون لكم هم أهلنا وسوف نقف بجانبهم بعد أن نسقطكم، ونحن لا نخاف من التهديدات التي تقدموها للشباب».

بينما قدم محمود حامد الأمين العام المساعد لشئون العمل الجماهيري مجموعة من شباب الحزب للإجابة علي تساؤلات الصحفيين ولعرض تجربة النزول إلي الشارع وجمع التوقيعات حيث أكدت ولاء عزت من محافظة الدهقلية أن محاولة جمع الاستمارات كانت تجربة عبقرية وروت كيف احتضن الشارع التجربة واستجاب لها بل كانوا يوجهونهم للمناطق التي لم يوقع فيها البعض.

ثم أجاب هاني عبدالراضي عضو اللجنة القيادية باتحاد الشباب التقدمي الذراع الشبابي لحزب التجمع عن سؤال حول دعوة بعض القوي السياسية للاعتصام أمام وزارة الدفاع وموقف الحزب من ذلك مؤكدا أن الجيش لا يستدعي ولا يستعدي حيث إنه من المفهوم تماما أن يتجه بعض المواطنون للجهة التي يرون فيها الحماية وأكد «عبدالراضي» أنهم يرون بشكل واضح أن الجيش المصري لديه مهمات أخري غير سياسية منها حماية البلاد من الخارج والداخل.

فيما أجاب علاء عصام عضو اللجنة القيادية باتحاد الشباب التقدمي أن خطة ما بعد الرحيل وسيناريوهات بعد 30 يونيو لا تحوي دعوة الجيش لتولي الإدارة السياسية وأن رؤية الحزب بأن يتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البلاد بشكل بروتوكولي وتشكيل حكومة وطنية وكتابة دستور توافقي جديد ثم انتخابات برلمانية ورئاسية.

وتواجدت لينا سيد فتحي ابنة المحامي الحقوقي الراحل سيد فتحي لتسليم استمارات أخري لتمرد باسم مؤسسة الهلالي للحريات مؤكدة استمرارها في مشوار والدها للدفاع عن الحق والعدل، وأعلن محمود حامد عن تنظيم أعضاء التجمع في دول أخري منها إيطاليا حيث تم جمع 7 آلاف استمارة تمرد واستراليا 8 آلاف استمارة بينما اعتدي بعض الإخوان علي سيارة د. حازم الرفاعي عضو التجمع بلندن أثناء جمعه توقيعات من مصريين، وأعلن أن المصريين في بريطانيا سينظمون وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بلندن يوم 30/6.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق