اللجان الشعبية بالإسكندرية تعود للدفاع عن الثورة حتى رحيل “مرسي”

39

الإسكندرية – محمد البدري

أعلنت اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية عن عودتها للمشاركة فى الدفاع عن الثورة ضد السلطة الإخوانية المستبدة .

وقال سعيد عز الدين منسق اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية ، أنهم أعلنوا نزولهم مع الجماهير في الشوارع للتمرد على السلطة الحالية و ذلك دون وصاية منهم على أحد ، وتمسكا منهم بمبدأ المقاومة السلمية و اللاعنف،مشيرا أنهم يدعمون فقط الحراك الشعبي ضد أي سلطة مستبدة و فاشلة في إدارة شئون الوطن، بل إننا  كما عهدهم المواطنين يعلنون المشاركة فى تحمل نفس المحن .

وأكد أن كافة أعضاء اللجان الشعبية بجانب المواطنين كشركاء في المحنة و النضال من أجل الحرية و الكرامة، لا كأوصياء يحاولون قيادة و توجيه البشر مثل “قطعان الماشية”، و تجنبا لافتعال بعض ضعاف النفوس لأعمال العنف بغرض إفساد هذا الحراك الجماهيري العظيم و السلمي .

وناشد جميع المواطنين بالاستعداد في الأيام المقبلة للنزول في أي وقت لتأمين شوارعهم و منازلهم و مواقع عملهم ضد أي محاولات للتخريب ، و إعادة تكوينا للجان الشعبية التي تميز بها المصريين في أوقات المحن.

وفرضت اللجان الشعبية ، طوقا أمنيا لحماية عددا من المسيرات المعارضة لجماعة الإخوان المسلمين فضلا عن تكثيف الحماية  للسيدات أثناء تظاهرهن داخل الميادين ، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية للاطلاع على هويات الوافدين إلى اعتصام الإسكندرية  لضمان عدم وجود عناصر مندسة وسط المتظاهرين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق