البحيرة تنتفض ضد الإخوان

12

إصابه 312 متظاهراً برصاص الجماعة وانضمام ضباط الشرطة إلي مسيرات ضد مرسي

كتب محمود دوير:

أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني بالبحيرة البدء في عصيان مدني بجميع مراكز ومدن المحافظة حتي رحيل الرئيس مرسي. وأضافت الجبهة في بيان القي من المنصة الرئيسية أمام مبني محافظة البحيرة عن سقوط شرعية الرئيس مرسي، وأعلنوا انتهاء شرعية المحافظ “أسامة سليمان ” الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين والإدارة الشعبية للمحافظة حتي تعيين محافظ يعبر عن الثورة المصرية.

وكان مئات الالاف في مختلف مدن محافظة البحيرة قد خرجوا في مسيرات حاشدة لاعلان رفضهم بقاء نظام جماعة الاخوان والرئيس مرسي مرددين هتافات منددة بهم.

وقد اسفرت اعتداءات عناصر جماعة الاخوان علي المتظاهرين عن اصابة 317 مصاباً بطلقات نارية وجروح وكدمات متفرقة بالجسم.حيث اطلقت عناصر الجماعة طلقات الرصاص والخرطوش علي مسيرة سلمية مناهضة لمرسي اثناء مرورها من امام مقر حزب الحرية والعدالة بحوش عيسي.. يذكر ان من بين المصابين 10 حالات في حالة حرجة جدا، تم نقلهم لمستشفي حوش عيسي العام وتحويل 5 منهم لمستشفي دمنهور العام مصابين برش خرطوش في العين وجار تحويل باقي المصابين.

هذا وقد شهدت البحيرة حاله عصيان مدني واسع بعد اغلاق معظم المؤسسات الحكومية بالجنازير حيث تم اغلاق المصالح الخدمية بمدينة دمنهور والتي تضم مديرات الصحة والاصلاح الزراعي والقوي العاملة ومديرية التربية والتعليم وتم منع جميع الموظفين من الدخول مما ادي الي وجود حالة من الشلل التام بتلك المصالح.

كما استمر غلق ديوان محافظة البحيرة ومجالس مدن المحمودية ورشيد وكفر الدوار ودمنهور وايتاي البارود وغيرها من مجالس المدن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق