الاتحادات العمالية تدعم خارطة الطريـــق ..وتتعهد بزيادة العمل والإنتاج حتي يسترد الاقتصاد عافيته

17

كتبت هبة صلاح:

اعلنت الاتحادات العمالية المستقلة والعامة عن دعما وتأييدها لخارطة الطريق والخطوات نحو الديمقراطية عقب ازاحة نظام الاخوان المسلمين الذي شهد قمع وظلم كبير لعمال مصر.. واضاف الاتحاد في بيان له : “أن أبطال الإضراب في ظل النظامين السابقين سيتحولون إلي أبطال في العمل والانتاج” ولا يريدون شيئا غير أحساسهم بادميتهم في وطنهم بعد أن عاملهم النظامان الساقطان كمواطنين من الدرجة الثانية والثالثة.. مؤكدين ضرورة ان تشتمل المرحلة الانتقالية علي تحسين أحوال الجماهير التي عانت أثناء حكم النظاميين السابقين وأن الآوان أن تشعر ببعض التقدم علي مستوي أحوالها حتي تتذوق طعم الانتصار الذي شاركت فيه وإحتشدت من أجلة في ميادين مصر..

فيما اعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر واعضائه البالغين حوالي 26 مليون عامل في مختلف قطاعات الإنتاج والخدمات عن مبايعته لخارطة الطريق التي أقرتها ووافقت عليها جميع القوي السياسية والدينية.

مضيفا ان عمال مصر يعلنون بأنهم يواصلون العمل والجهد لتعويض ما فات من بناء وتنمية حتي يسترد الاقتصاد المصري عافيته ويتحقق لمصر الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

مطالبا بتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال مجموعة من المطالب من بينها: تطوير تشريعات العمل ،وإجراء انتخابات مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية فى موعدها القانون ،و تفعيل الحوار الاجتماعى بين أطراف الإنتاج الثلاثة ، ووضع حد أدنى للأجور يتماشى مع تكاليف المعيشة ،مع توفير الحياة الكريمة لأصحاب المعاشات الذين أفنوا العمر فى خدمة الوطن، وفتح أبواب العمل للشباب فى مشروعات الأشغال العامة والمنشآت المتوسطة والصغيرة.

مطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إصدار هذه القوانين ، مشددا على الابقاء على نسبة العمال والفلاحين ال50% في المجالس النيابية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق