إسلاميون يضعون علامات مميزة لمحال الأقباط بالمنيا للاعتداء عليها

7

كتبت رانيا نبيل:

تعرض عدد من الأقباط بمحافظة المنيا، لتهديدات من قبل أنصار محمد مرسي الرئيس المعزول، وقال حزب الدستور بالمنيا، في بيان له “إن الإسلاميين وضعوا عددًا من العلامات المميزة لمحال الأقباط، في ميدان “بلس” وهو أكبر ميدان في محافظة المنيا، بحيث يمكن تمييزها عن المحال الأخري وذلك تمهيدًا للاعتداء عليها”. كما تم تلوين ملجأ الأيتام للأقباط الأرثوذكس باللون الأسود أيضاً وسط هتافات “هنقتلكم، هندبحكم”.

وأضاف البيان “أنه من المتوقع أن يقوم أنصار مرسي، الرئيس المعزول، بعدد من الاعتداءات والهجمات الشرسة ضد الأقباط بالمنيا”، مؤكدًا “أن الإسلاميين وضعوا علامات سوداء فوق محال مملوكة لأقباط، وعلامات حمراء للمحلات المملوكة للمسلمين”. وطالب البيان قوات الجيش والشرطة تأمين منازل وممتلكات الأقباط، تحسبًا لأي هجمات عدائية من قبل أنصار مرسي.

يذكر أن محافظة المنيا شهدت أحداث عنف من قبل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مناصري مرسي ضد الأقباط منذ الأربعاء الماضي عقب إذاعة بيان القوات المسلحة وإعلان عزل مرسي؛ حيث تم تدمير كنيستين والاستيلاء علي مبني خدمات، وإحراق منازل ومتاجر للأقباط في عدة قري بالمحافظة، وتهديد الأقباط بالقتل وتهديد العديد من الأهالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق