الاسكندرية:استعادة شعار «انزل وهات فطارك معاك»

24

كتبت مها سليم :

لا تزال روح الثورة والحماس بين مواطني الإسكندرية يتنفسها شبابها خلال الشهر الكريم بعد قيامهم بعزل رئيس الجمهورية محمد مرسي بثورة الثلاثين من يوليو، وعلي غرار ثورة الخامس والعشرون من يناير وقيام المواطنين بتنظيف الشوارع من أثار القنابل والحجارة، قام مواطني الإسكندرية خلال الأيام السابقة بتنظيف ميدان سيدي جابر عقب إحتفالهم بعزل الرئيس.

وإستعاد المواطنين روح الثورة وقرروا في سابقة هي الأولي بمدينة الإسكندرية الإفطار بميدان الثورة إحتفالاً بحلول شهر رمضان في أعقاب ثورتهم العظيمة، وذلك تلبية لدعوات نشطاء الإسكندرية الشباب، وضمت المئات منهم للإفطار الجماعي محل الإشتباكات التي صاحبت ثورتهم.

“إنزل وهات فطارك معاك” كان هذا هو شعار الإفطار لكافة مواطني الإسكندرية، وعلي إثره تم الإحتشاد بالميدان وسط تواجد لأفراد القوات المُسلحة، لمنع حدوث أي إشتباكات من قبل أفراد مناهضة لعزل الرئيس، وقامت مدرعات الجيش بتأمين ذلك الإفطار وإحاطتها بالأسلاك الشائكة، مما أضفي جواً من الطمأنينة بأوساط المواطنين.

جاء ذلك تلبية لدعوات شباب حركة “تمرد” والتيار المدني الديمقراطي بالإسكندرية، والذي يضم بدوره 28 حزباً وحركة سياسية، ورفع المواطنين قبيل آذان المغرب صور الفريق عبد الفتاح السيسي الذي كان بمثابة نقطة إنطلاق تنفيذ مطالب الثوار والإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين.

شهدت الإفطار تواجد لفيف من ثوار الإسكندرية كان أبرزهم المرشح الرئاسي وعضو مجلس الشعب السابق والقيادي اليساري أبو العز الحريري، وأمناء الأحزاب الثورية ورموز الثورة الشباب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق