جامعة أسوان تعقد أول اجتماعاتها بعد استقلالها عن جنوب الواديكتب حلمي طه سعيد

68

عقدت جامعة اسوان اول اجتماع لها في الاسبوع الماضي بأسوان بعد صدور القرار الجمهوري رقم 311 لسنة 212 باستقلالها عن جامعة جنوب الوادي اعتبارا من العام الدراسي القادم، وذلك في حضور اللواء مصطفي السيد محافظ اسوان وبرئاسة الدكتور عباس الدندراوي وحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور منصور كباش نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات القائمة..

والجامعة ستضم 15 كلية منها 9 كليات جديدة هي الطب والسياحة والتمريض واللغات والزراعة والطب البيطري والتجارة والتربية الرياضية وتكنولوجيا مصايد الاسماك، وسبق أن وافق وزير الصحة علي تحويل مستشفي أسوان التعليمي إلي مستشفي جامعي لكلية الطب ..

علما بأن وزارة المالية قامت باعتماد 130 مليون جنيه لانطلاق جامعة اسوان وتم تخصيص 650 فدانا بمدينة اسوان الجديدة للجامعة منها 83 فدانا كمرحلة أولي لإنشاء المباني الخاصة بالجامعة ومدينة جامعية ومشروع اسكان لاعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وأكد محافظ أسوان في هذا الاجتماع أن هناك جهودا كبيرة قد بذلت لميلاد هذه الجامعة من فريق عمل تفاني باخلاص إلي أن تحقق هذا الهدف.. وأضاف أن قرار انشاءجامعة اسوان من انجازات ثورة 25 يناير المجيدة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق