وسط تهديدات الكاف بالحرمان من المشاركة في دوري الابطال.. الزمالك والأهلي في بروفة لعودة النشاط

16

كتب: وليد عبد السلام

وسط حالة من الاستنفار الأمني يلتقي فريقا الزمالك والاهلي عصر اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الاولي من دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا علي ملعب الجونة بمدينة الغردقة، وهي المباراة التي تأجلت أكثر من مرة وتغير ملعب المباراة أكثر من مرة نظرا لرفض الامانة العامة للقوات المسلحة تنظيم المباراة علي ملاعب القوات المسلحة، بالاضافة الي رفض مديرتي أمن القاهرة والاسكندرية تأمين المباراة.

وقد تلقي نادي الزمالك تهديدا صريحا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم بحرمان فريقي الزمالك والأهلي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في حالة دخول الجماهير ملعب المباراة بالجونة.

وجاء في الخطاب ان الكاف قد تنازل عن إشتراطات كثيرة خاصة بتنظيم المسابقة من أجل إقامة هذا اللقاء في غير المواعيد المحددة للمباريات الأفريقية، وقام بنقل المباراة من الملاعب المحدده لمباريات الزمالك نظراً للظروف القهرية التي تمر بها مصر حاليا، وأنه لن يسمح بحضور الجماهير للمباراة، وفي حالة الحضور سيتم حرمان الفريقين من المشاركة في البطولة الأفريقية مستقبلا.

وكان الفريقان قد سافرا معا إلي الجونة صباح الاحد الماضي علي متن طائرة واحدة في مبادرة جيدة لبث الروح الرياضية في نفوس اللاعبين والجماهير وكل المتابعين، ومن أجل ارسال رسالة للعالم كله من خلال تلك المباراة بأن مصر ما زالت بلد الأمن والامان، وقرر حلمي طولان المدير الفني للزمالك ومحمد يوسف المدير الفني للأهلي أن يعود الفريقان معا علي طائرة واحدة أيضا عقب إنتهاء المباراة مباشرة مساء الأربعاء المقبل، وقام إداريو الفريقين بالتأكيد علي موعد العودة من الغردقة إلي القاهرة. وسوف تشهد مباراة اليوم غياب عدد كبير من لاعبي الفريقين لاسباب متفاوتة حيث أنه سوف يغيب عن صفوف الاهلي نجمه محمد بركات الذي اعلن اعتزاله وحسام غالي الذي رحل الي ليرس البلجيكي واحمد شكري لحصوله علي انذارين وعماد متعب واحمد صديق بسبب الاصابة.

بينما يغيب عن صفوف الزمالك ابراهيم صلاح وصبري رحيل واليكسس موندومو وحمادة طلبة واحمد الشناوي الذين رحلوا عن القلعة البيضاء وعبد الله سيسيه الذي يغيب منذ فترة بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة وحازم امام وعبد الواحد السيد للإصابة.

وسيعتمد حلمي طولان المدير الفني للزمالك علي احمد سمير في الجانب الايمن ومحمد عبد الشافي في الجانب الايسر وصلاح سليمان ومحمود فتح الله في مركز المساك، ونور السيد وعمر جابر او احمد توفيق في خط الوسط ثم شيكابالا أو احمد حسن واسلام عوض واحمد عيد عبد الملك تحت المهاجم احمد جعفر. بينما سيعتمد محمد يوسف علي شريف اكرامي لحراسة المرمي ووائل جمعة أو محمد نجيب وسعد سمير كمساكين واحمد فتحي في الجانب الايمن واحمد شديد في الجانب الايسر وحسام عاشور وشهاب الدين احمد أو محمود تريزيجيه في خط الوسط ثم أبو تريكة وجدو ووليد سليمان تحت أحمد عبد الظاهر مهاجم الفريق.

وقد كلف الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري ضياء السيد المدرب العام بالسفر إلي الغردقة لحضور مباراة اليوم للاطمئنان علي مستوي نجوم الفريقين نظرا لأن هذه المواجهة مهمة للمنتخب بشكل أساسي في ظل إلغاء مسابقة الدوري واقتصار نشاط الكرة المصرية علي أداء الأهلي والزمالك لمبارياتهما بدوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق