بلاغ يطالب بضبط وإحضار «البلتاجي» ومنعه من السفر بتهمة التحريض علي العنف والقتل

14

كتب محمد البدري:

تقدم المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ، ضد محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، للمطالبة بضبطه وإحضاره ومنعه من السفر ، بتهمة تحريض أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي لاستخدام العنف ضد معارضيه وارتكاب جرائم العنف ضد المؤسستين الشرطية والعسكرية.

وجاء بنص البلاغ الذي حمل رقم 2104 لسنة 2013 ، “أن البلتاجي استغل منصة اعتصام مؤيدي مرسي بميدان رابعة العدوية ، وحرض علي استعمال العنف ضد المؤسسة العسكرية والمؤسسة الشرطية وكل من يعارض جماعة الإخوان ، كما حرض أنصاره علي ارتكاب تلك الجرائم ،وهو ما يؤكد ارتكابه لجريمة التحريض علي أعمال العنف وجرائم تستهدف المؤسسة العسكرية والشرطية وهو الفعل المؤثم قانونا بالمادة 40 من قانون العقوبات المصري”.

وطالب طارق محمود ، المستشار القانوني للجبهة ، بالتحقيق بصفه فورية وعاجلة فيما ورد بالبلاغ ، وإصدار أمر احترازي من النيابة العامة بضبط البلتاجي ،لارتكابه جريمة التحريض المنصوص عليها بقانون العقوبات.

كما طالب بإصدار قرار فوري وعاجل بمنع البلتاجي من السفر ووضع اسمه علي قائمة الممنوعين من السفر, وضم أحد مقاطع الفيديو التي تثبت ارتكاب المقدم ضده البلاغ لجريمة التحريض علي القتل وأعمال العنف الي البلاغ.

واستند مقدم الدعوي في بلاغه ، إلي أن البلتاجي هارب من عدة قرارات بضبطه وإحضاره في عدة جرائم ارتكبها في حق الوطن ، وكذا كونه يعد مسئولا عن أي جرائم تقع من أنصاره نتيجة هذا التحريض المباشر الصادر منه إليهم ، بما يجعله متحمل المسئولية الكاملة عن التبعيات الجنائية في حالة ارتكاب أنصاره لجرائم قتل أو إحداث أعمال عنف أو تخريب.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق