وقفة رمزية أمام النقابة وانقسام بين المحامين بسبب أزمة قسم مدينة نصر

92

كتبت الفت مدكور

نظم العشرات من المحامين وقفة احتجاجية رمزية امام النقابة العامة بشارع رمسيس منددين باحداث قسم اول مدينة نصر والاعتداء على 9 محامين من قبل بعض ضباط وأمناء الشرطة، بعد إصابة محمد شوقى محامى بإرتجاج فى المخ وهيثم احمد بكسر فى الصدر وتركيب دعامة بجانب الاعتداء على اربعة من اعضاء مجلس نقابة شمال القاهرة بالضرب والاهانة الاسبوع الماضى.

رفع المتظاهرون لافتات ” لا للعودة لعصر مبارك, وعايزين ضباط من الصين ضباطنا….؟ ” مررددين “يسقط يسقط وزير الداخلية , وزير الداخلية زعيم البلطجية.

كان المحتجون قد دعوا الى مسيرة اليوم من النقابة العامة الى مقر وزارة الداخلية بقيادة النقيب سامح عشور، لكنهم اضطرو الى تأجيلها وتحويلها الى وقفة رمزية بعد انسحاب شباب المحامين من حركتى كفاح وثوار المحامين منها اعتراضا على مشاركة النقيب وبعض اعضاء مجلس النقابة فيها .

قام شباب المحامين بالتصعيد ونقل مقر الاعتصام من مدينة نصر الى النقابة العامة  يوم السبت الماضى بشارع رمسيس وقاموا بفض الاعتصام مساء امس، اعتراضا على مشاركة النقيب سامح عاشور، ورئيس نقابة شمال محمد عثمان فى المسيرة التى دعا اليها المحامون اليوم للمطالبة باقالة الوزير محمد ابراهيم.

وقال ثروت كامل احد المحامين المعتصمين انهم قاموا بفض الاعتصام مساء امس كاخطوة تصعيدية ضد النقيب الحالى سامح عاشور ومجلس النقابة الحالى حيث لم يعد يرضى طموح المحامين الشباب ولم يستطع المجلس حماية اعضائه من الاعتداء عليه من جانب الشرطة والقضاء.

اتهم ثروت وبعض المحامون المعتصمون النقيب  سامح عاشور واعضاء مجلس النقابة بتمييع القضية وتباطئهم فى حل المشكلة للحصول على مناصب سياسية من النظام الحالى مما ادى الى  تكرار اعتداء افراد الشرطة على المحامين خلال هذا الاسبوع بالعمرانية ومغاغة بمحافظة المنيا ودمنهور.

وقال عمرو محى الدين عضو مجلس نقابة شمال وامين الصندوق، ان مجلس النقابة لم يؤجل بحث ازمة المحامين لكن النقابة لم تاتيها ردود افعال رسمية حتى الان على شكواها بسب ازمة البرلمان بعد قرار الرئيس محمد مرسى بعودة مجلس الشعب .

ووصف المحامين الشباب المعترضين على سياسة المجلس فى ادارة الازمة بانهم صداميين ومتعجلين للامور والاحداث موكدا ان المجلس لن يتنازل عن مطالب جموع المحامين فى تقديم اعتزار رسمى من وزير الداخليه لهم عما تعرضوا له والتحقيق مع الضباط المتهمين ونقلهم  وتعديل قانون المحاماة بما يعطى لهم حصانة اثناء تـأدية عملهم.

من جانبه قال عبد النبى اسماعيل امين عام نقبة جنوب انه سيتم عقد اجتماع مشترك بين مجلس النقابة العامة ونقابة جنوب وشمال القاهرة يوم الخميس القادم لبحث سبل التصعيد ضد وزير الداخلية حتى يحصل المحامون على حقوقهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق