تسليم المادة الخاصة بالرياضة للجنة تعديل الدستور

12

أرسل زكريا ناصف نجم مصر والأهلي السابق خطابا للجنة تعديل الدستور المصري يتضمن مقترح الرياضيين لتعديل المادة الخاصة بالرياضة في الدستور الجديد.

وشارك في وضع هذه المادة مجموعة من الخبراء بالمجال الرياضي ولاعبون حاليون وسابقون ومسئولون عن الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية المصرية ولجنة الأندية المنبثقة من اللجنة الأوليمبية، وعلي رأسهم خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وصبري سراج عضو مجلس ادارة نادي الزمالك وسحر عبد الحق رئيس مجلس إدارة نادي النصر وطلال عبد اللطيف عضو نادي الزهور وزكريا ناصف نجم الاهلي السابق، وتمت مراجعتها من قبل خبراء ومستشارين وقانونيين، وذلك بعد عدة لقاءات واجتماعات. ونصت المادة المقترحة الخاصة بالرياضة علي أن تضمن الدولة حق ممارسة الرياضة لكافة أفراد المجتمع هواية واحترافاً وتضمن استقلال الهيئات الرياضية والنهوض باقتصاديات الرياضة ونشر الثقافة الرياضية، والارتقاء بالمنتخبات الوطنية اتساقاً مع المواثيق الرياضية الدولية والأولمبية، كما تضمن حق فض المنازعات الرياضية من خلال هيئة قضائية رياضية مستقلة.

ويعد هذا المقترح متضمناً رؤية حقيقية للرياضة من حيث الهواية أو الاحتراف واستقلالية الهيئات الرياضية والاقتصاد في الرياضة ونشر الثقافة الرياضية ورعاية المنتخبات الوطنية وضمان استقلالية الهيئات الرياضية، وإنشاء محكمة رياضية أو هيئة قضائية رياضية مختصة في الرياضة لفض المنازعات بما يتفق مع المواثيق الرياضية الأوليمبية الدولية.

وسلم زكريا ناصف الخطاب بتفويض من الرياضيين للمستشار علي عوض صالح مقرر لجنة تعديل الدستور ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، ويأمل الرياضيون أن يتم النظر في هذه المادة بعين الاعتبار في دستور 2013 للنهوض بالرياضة المصرية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق