زعزوع : أقوم باتصالات مكثفة لمراجعة تحذيرات السفر إلي مصر

18

كتب عبد اللطيف وهبة:

قال وزير السياحة هشام زعزوع انه يقوم باتصالات مكثفة مع سفراء العديد من الدول لتوضيح الصورة الحقيقية للمقصد السياحي المصري مؤكدا أن منطقة البحر الاحمر آمنة للغاية وأن هناك تفاؤل فيما يتعلق بالموسم الشتوي القادم ومن المتوقع أن يحقق شهرا يوليو وأغسطس 2013 أرقاما سيئة .

أوضح الوزير في تصريحات له أن السوق الروسي لم يتأثر كثيرا بما يحدث من حراك سياسي فقد قامت السلطات الرسمية الروسية بإيفاد طاقم أمني في مناطق البحر الاحمر وجنوب سيناء للوقوف علي الاوضاع بأنفسهم ، وبناء عليه لم يتم تغيير التحذيرات الخاصة بهم .

وعن تحذيرات الخارجية الالمانية أشار الوزير الي أن هذه التحذيرات مبالغ فيها وانه سيلتقي بالسفير الالماني قريباً لحثه علي تغيير التحذير في ضوء الصورة الحقيقية لما تمر بها البلاد من ظروف في مرحلة التحول الديمقراطي خاصة أن المانيا تعد ثاني أكبر سوق سياحي مصدر إلي مصر.

أشار الوزير الي أن انخفاض أسعار المنتج السياحي المصري يرجع إلي انه في أوقات الازمات تتراجع أعداد السائحين وبالتالي تنخفض الاسعار ، فالجودة وانخفاض الاسعار لا يلتقيان معاً ، مضيفاً بأنه بعد استقرار الاوضاع في البلاد علينا أن نخلق عروضاً تلبي متطلبات جديدة ، وهو الامر الذي سيؤدي إلي ارتفاع الاسعار من جديد .

قال الوزير إن السياحة في مصر تمثل أحد روافد الاقتصاد القومي إذ تمثل 11,3% من إجمالي الناتج المحلي وتعد أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة ،إذ يعمل بها حوالي 4 ملايين مصر بما يشكل حوالي 13% من القوي العاملة المصرية .

أشار الوزير الي الاهتمام بالسياحة الترفيهية في مصر حيث أن السياحة الترفيهية تمثل 61% من إجمالي السياحة العالمية وفقاً لإحصائيات منظمة السياحة العالمية . وستصل هذه النسبة الي 71% في غضون السنوات القلية القادمة .

قال زعزوع أن هناك اتصالا مكثفا مع المستثمرين أكدوا خلاله أن الفترة القادمة ستشهد ضخ مزيد من الاستثمار في مصر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق