المنوفية: مستشفي شبين الكوم التعليمي يعاني من نقص الأدوية واعطال الأجهزة الطبية

14

كتب عادل شحتينو :

حالة من الاستياء والشكوي تسود المرضي المترددين علي مستشفي شبين الكوم التعليمي بسبب عدم توفر الدواء بالمستشفي ومطالبة الأطباء لهم بشراء أدوية من الخارج بأثمان باهظة ترهقهم و تضطر البسطاء والمعدمين للاستدانة لانقاذ حياتهم.

يقول د محمد متولي مدير عام المستشفي . يوجد بالمستشفي قائمة تلتزم بها هيئة المستشفيات التعليمية والوزارة لكن بعض الأطباء يري ان هناك أدوية قد تكون أفضل ولا يلتزمون بهذه القائمة ويطالبون المرضي بشرائها من خارج المستشفي ويكون ذلك محل استياء من المرضي وعدم التزام الاطباء يسبب لنا مشاكل مع المرضي.

وأضاف أن بعض الأصناف المطلوبة من الأدوية غير موجودة أصلأ بالسوق نتيجة نقص في الاستيراد أو في المواد الخام و بعضها أدوية حيوية ونحاول أن نحصل عليها بأي طريق من (لجنة – الزكاة – تبرعات) مثل الصبغات – أدوية مساعدة علي انقباض الرحم عند الولادة- بعض أدوية ايقاف النزيف وخلافه وكشف د محمد متولي أن علي المستشفي مديونية كبيرة لصالح شركات والمسلتزمات الطبية منذ عام 2008 وصلت اليوم لـ 3 ملايين جنيه اضافة لأن للمستشفي مستحقات لدي وزارة الصحة (علاج نفقة الدولة)- التأمين الصحي وجهات أخري تصل لـ 6 ملايين جنيه ونطالب بمستحقاتنا لنوالي سداد مديونياتنا!

وكشف د محمد متولي عن مشكلة اخري تعاني منها المستشفي حاليا وهي صيانة الأجهزة الطبية حيث لا توجد كوادر فنية للتغلب علي مشكلة الإصلاح والصيانة كما يوجد نقص في تمويل ميزانية الصيانة ويطالب مدير المستشفي التعليمي بسرعه انجاز كادر الأطباء وزياده موازنة وزارة الصحه لتحسين الخدمة الصحية المأمول تقديمها للمواطنين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق